السبت  2024-09-28 11:50:50 آخر تحديث 2024-09-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

الأيدي الناعمة تتفوق في فنون القتال العنيفة

  • تاريخ الاضافة : 18 فبراير 2012
  • القراء : 5,711
  • أرسل لصديق
  • طباعة

استلهمت إيران تاريخ مقاتلي النينجا الصينيين، وافتتحت مدرسة خاصة لتدريس هذا الفن القتالي، ولكن الجديد أن المدرسة مخصصة للجنس الناعم، وهدفها تخريج مقاتلات شرسات يتمتعن باللياقة البدنية العالية، ويجدن مهارات القتال اليدوي، تماما كما يحدث في أفلام الأكشن الصينية، حيث تقوم سيدة النينجا بحركات عنيفة كتسلق الجدران، والقفز رأسا على عقب، ورمي السهام والقطع الحديدية المدببة، والقتال المتلاحم الذي يحدث في المصارعة الحرة.


وفي تقرير نشرته "الديلي ميل" البريطانية الأسبوع الماضي تقبل الفتيات الإيرانيات  على دخول مدرسة لتعلم فنون القتال العنيفة، التي أصبحت تحظى بشعبية متزايدة، حيث ظهرن وهن يستخدمن مختلف أنواع الأسلحة والحركات الأكروباتية الصعبة.


وذكرت الصحيفة بلهجة تهكمية تعكس التوتر السياسي التاريخي بين إيران وبريطانيا، وفي ظل التوقعات بقيام إسرائيا بضربة عسكرية تجهض المشروع النووي الإيراني "فيما يبدو أن إيران تستعد بمقاتلات "النينجا"، إذا ما حاولت إسرائيل شن أي هجوم عليها"


افتتحت في طهران عام 1989  مدرسة "فنون القتال" ، ونجحت المدرسة حتى الآن في تخريج 3500  متدربة، في حين أنها خرجت أكثر من 24  ألف مقاتلة نينجا، وتختلف أعمار المشتركات ما بين الصغيرات والسيدات الأكبر سنا.


الفتيات يرتدين ملابس سوداء، ويمارسن تدريباتهن بملابسهن الإسلامية التقليدية "الحجاب"، ويقمن بالتدريبات داخل المدرسة وخارجها، حيث تتم بعض التدريبات في الحقول والغابات.


تقول المدربة فاطمة معمر لقناة تليفزيونية إيرانية: ""هذه الرياضة تحافظ على التوازن بين الجسم والعقل، لذا فالمرأة في حاجة إليها، وعدد المقبلات عليها من الفتيات في تزايد كبير".


وعن الدروس التي تتعلمها المتدربة أضافت إن "أول درس تتعلمه الفتاة من النينجا هو الاحترام والتواضع، والهدوء هو الدرس الأهم ، ويتم تدريب الفتيات على استخدام الأسلحة القتالية الخطيرة مثل القوس والسهم والسيوف".


ويعتبر المدرب أكبر فرجاي أول من أدخل النينجا إلى إيران منذ 22 عاما، وقال فرجاي"في تعاليم النينجا، نسمي الرجال نينجا أما السيدات فنطلق عليهن كونيتشي".


 


 


 





  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site