السبت  2024-05-11 07:14:56 آخر تحديث 2024-05-11

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مفاجأة .. فوائد صحية لزيادة الوزن

  • تاريخ الاضافة : 29 نوفمبر 2015
  • القراء : 7,627
  • أرسل لصديق
  • طباعة


القاهرة : الصحافة .

أظهرت دراسة جديدة أن الرجال ممن يعانون من زيادة الوزن أقل عرضة للاصابة بالتهاب المفاصل،  الطبيب جوناثان ويلز كشف عن خمسة من الامتيازات الصحية المفاجئة المرتبطة بالزيادة في الوزن، في مقال نشرته تليجراف البريطانية

يعرف الجميع لما للدهون من آثار سيئة علي الصحة والشكل، إذ يبدو النحفاء اكثر صحة وسعادة،  أليس كذلك ؟

كشف الخبير الصحي جيمي أوليفر، هذا الأسبوع أن رطلين من اللحوم ومختلف انواع الخضروات يجعل الانسان في وضع أفضل صحيا من أي وقت مضي دون التفكير في هاجس الغذاء.
على الجانب الآخر، هناك حاليا أكثر من بحث أعدته منظمة الصحة البريطانية حول وباء السمنة في بريطانيا وارتباطها بوجبة العشاء الساخنة .

وأشارت العديد من الدراسات في الماضي القريب أن السمنة هي من أكثر المسببات للاضطرابات الصحية والجسدية، ولكن المفاجأة أن لها فائدة مثيرة للدهشة ابتداء من الوقاية من التهاب المفاصل ، وانتهاء بتقليل سرعة القذف.

1. انخفاض التهاب المفاصل الروماتويدي :
كلما ارتفع مؤشر كتلة الجسم (BMI)، انخفضت فرص الإصابة بالتهاب المفاصل المزمن.  نشرت مجلة الروماتيزم  بحثا غريبا يحدد أن نسبة معينة من السمنة تقتصر على الذكور فقط، تقيهم من تصلب المفاصل.

وقال كارل توريسون، المؤلف الرئيسي للدراسة، وأستاذ الطب في جامعة لوند في السويد : " وكان هذا البحث هو أول دراسة متداخلة الحالات والشواهد للتحقيق في هذه المسألة في الرجال".

 وقام الباحث بإجراء الدراسة علي 383 مريض، ووجد من البيانات أن الرجال المصابين بالبدانة 63 % أقل عرضة للاصابة باضطرابات العضلات والعظام.

ويعتقد توريسون أن الدهون الحشوية الزائدة في البطن هو ما يساعد على الوقاية، وأنه على الرغم من الاعتقاد الشائع بأن الزيادة الأكبر تضيف الضغط على المفاصل، مشيرا إلى أن الوزن الزائد يمكن أن يساعد فعلا على منع التهاب المفاصل.

وكشفت الدراسة وجود علاقة بين قراءات كتلة الجسم (BMI ) العالية ، وجود فائض من الهرمونات المحددة؛ حيث المسارات الأيضية المتصلة بالأنسجة الدهنية، والتي تخلق حاجزا واقيا ضد الإصابة بالمرض. لذلك، إذا تأثرت الركبتين والمفاصل بدأ ظهور الآلام .

2. أقل عرضة للاصابة بالعته :
قبل هذه الدراسة ، كان يعتقد أن زيادة الوزن تزيد من فرص الإصابة بالعته، ومع ذلك، نشرت دراسة في ابريل الماضي في مجلة "لانسيت للسكري والغدد الصماء"،  تقلب هذا الافتراض رأسا على عقب، وتؤكد أن زيادة الوزن دافع في الواقع ضد الشيخوخة.

ويرى العلماء أن هذه الدراسة فتحت آفاقا جديدة للبحث عن العوامل الوقائية للعته ، وقال الباحث الدكتور نواب قيزليباش : "ويمكن استخدامها لتوفير البصيرة للبحث عن آلية وتطوير علاجات جديدة للمرض العقلي. "

ويرى العلماء أنك لو كنت بدينا وجسمك لا يزال خاليا من السكتة الدماغية، ستنخفض مسببات الاصابة حتي 25% في رحلتك خلال سنوات الشيخوخة .

3. قوة للجهاز المناعي :
يعتقد العلماء أن الطبقات العميقة من الدهون حول الجسم، والتي تسمي بالدهون الثربية، تتفاعل على المستوى الخلوي مع الجهاز المناعي، للمساعدة في تنظيم استجابة الجهاز المناعي، وتعمل هذه الدهون أساسا علي خفض آلية الدفاع البيولوجية في الجسم، ومنعها من المبالغة في التعويض، أو التسبب في أضرار جانبية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الدراسة – وهي بعنوان "الأساس الخلوي لدور أنسجة الثرب" – ترى  أن الخلايا الجذعية الوسيطة وهي خلايا متخصصة توجد في الدهون بمنطقة البطن، يمكنها إصلاح الأنسجة بسرعة.
كما تعمل علي حماية الجسم من الأضرار، مما يجعل المشاكل المحتملة غير مؤذية حتى قبل توغلها.

4. طول العمر والانتعاش :
عندما تكون مريضا، قد تتطلب المزيد من الطاقة للشفاء، يقول طبيب الأطفال الدكتور براين كيت  : "إلى حد ما، يمكن أن تعطي الدهون الزائدة دفعة حاسمة، حتى تتمكن من استعادة التوازن بشكل أسرع."

ونلاحظ عادة أن الأنسجة الدهنية، وكذلك الهرمونات تحسن آليات الدفاع الجسدية من خلال توفير احتياطيات الطاقة الحيوية والأدوية المضادة للالتهابات، ونتيجة لذلك، على الرغم من أن بعض الأفراد يعانون من زيادة الوزن، ويكونون أكثر عرضة لمشاكل صحية خطيرة ، هم أقل عرضة للوفاة ممن ذوي مؤشر كتلة متوسط .

أمراض القلب، على سبيل المثال، هي أكثر عرضة أربع مرات لمهاجمة حياة شخص ما مع كتلة جسم 'صحية' BMI من الفرد المصاب بزيادة الوزن. وهي ملاحظة مثيرة للاهتمام، ولكن ذلك لا يجب أن يكون سببا مقنعا بما فيه الكفاية لبدء زيادة حجم كل وجبة، أو أكل بوفيه كامل .
5. أداء أفضل في غرفة النوم
قد تجد من الصعب تصديق ذلك، ولكن البدناء لديهم القدرة على التحمل أفضل، حيث تتيح لهم كتلة إضافية بمتوسط 7.3 دقيقة أكثر من الوقت في كل دورة جنسية، مع نسب أكبر من تلك الموجودة في الجسد الصحي، أو من يعاني من نقص في الوزن، كما ان النحفاء يعانون من سرعة القذف.

والدليل العلمي علي ذلك هو أن الهرمون الأنثوي A يسمى استراديول، يمكن العثور عليه، مرة أخرى، في تلك "الدهون الاحتياطية حول البطن" في كثير من الرجال، ومن المعروف أنها تمنع النشوة الجنسية لدي الذكور.

الآن من الواضح أن السمنة ليست سمة جيدة طوال الوقت ، ولكنك قد تجد العزاء في حقيقة أن كنت أقل عرضة للإصابة بالبرد من الرجل المتوسط. كما أنك بعيد تماما عن الأمراض العقلية التي تتطور مع التقدم في السن، كما أنه لديك في جميع أنحاء الجسم وسادة هوائية تعمل علي حماية الأجهزة الهامة الخاصة بك في حال وقوع هجمات أو حوادث التهاب المفاصل.




  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site