الجمعة  2024-06-28 11:20:25 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

15 مليار دولار لا تكفي لتكاليف دورة الألعاب الأوليمبية

  • تاريخ الاضافة : 16 ديسمبر 2011
  • القراء : 5,813
  • أرسل لصديق
  • طباعة


حذر مكتب التدقيق المالي البريطاني الذي يشرف على الإنفاق في بريطانيا من أن منظمي دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في لندن العام المقبل، يخاطرون بتجاوز الميزانية المخصصة لهم.


وقال المكتب إن ميزانية التمويل الحكومة للأولمبياد المقدرة بنحو 9.3 مليار جنيه إسترليني( 14.7 مليار دولار) قد صُرف معظمها ، ولم يعد هناك أي أموال متاحة لإنفاقها في حال حدوث ظروف طارئة.


وأوصى المكتب باتخاذ "إجراءات صارمة" للحد من التكاليف، بحسب ما أشار إليه مكتب للرقابة على النفقات الحكومية في بريطانيا.


وذكر أن زيادة التكاليف الأمنية المقدرة بمقدار الضعف تعني "احتمالية قوية" لطلب تمويل إضافي من دافعي الضرائب.


وقد اكدت الحكومة البريطانية الاثنين أنه ثمة حاجة لـ271 مليون جنيه استرليني أخرى لأغراض أمنية.


ويؤكد وزراء أنه لم يتم بعد جمع أكثر من 500 مليون جنيه استرليني ستخصص للتعامل مع أي ظروف طارئة أخرى.


وأشار مكتب التدقيق إلى أن هيئة تسليم المنشآت الأولمبية البريطانية لا زالت تعمل على اتمام العمل بالحديقة الأوليمبية في الوقت المحدد ووفق الميزانية المخصصة.


وقد يتطلب ذلك استخدام معظم ما في حزمة التمويل من القطاع العام ، ولن يبقى حينئذ سوى هامش بسيط لأي تكاليف أخرى غير متوقعة ربما تطرأ خلال الأشهر الثمانية الأخيرة.


وأعرب وزير الرياضة البريطاني هيو روبرتسون عن اعتقاده بأن الالتزامات المالية سيتم الوفاء بها.


وأضاف قائلا: "معروف أن مشاريع البنية التحتية الضخمة تكون متوازنة بهامش صغير نوعا ما. وفي الوقت الحالي، ستكتمل المشروعات بنسبة 95 في المئة في حدود النفقات بحلول عيد الميلاد".


وأضاف" لا زال لدينا نصف مليار جنيه استرليني للطوارئ بهدف تغطية كافة الاحتمالات. وعليه فإني كوزير أثق أننا سنسلم المشروع في الوقت المحدد ووفق الميزانية المقدرة."


وقال روبرتسون إن الزيادة في التكاليف الأمنية ترجع إلى تغير الوضع الأمني دوليا، وليس العجز عن إنهاء المخطط النهائي حتى معرفة جدول المنافسة وتصميم الملاعب.


وقال: "عندما توليت منصب الوزير لم يكن هناك ما يُعرف بالربيع العربي، ولا أحد يعلم هل سيعود ذلك بالنفع أم ستكون له آثار سلبية على الأمن لدينا."


ولكن رئيس مكتب التدقيق أمياس مورسي اوضح أن "الأمور ليست وردية في كل جوانبها ، وليس أمام الحكومة مساحة كبيرة للمناورة".


وأعرب عن اعتقاده بوجود احتمال حقيقي لظهور حاجة لتمويل إضافي يزيد عن الميزانية الحكومية المحددة للأولمبياد.


وقال مكتب التدقيق إنه بناء على تقدير الحكومة للوفاء بـ"مخاطر متوقعة"، لم يبق سوى 36 مليون جنيه استرليني للظروف الطارئة.


أما رئيس لجنة الحسابات العامة بمجلس العموم مارغريت هودج فقالت إن هذا مبلغ قليل جدا بالنسبة إلى مثل هذا المشروع الضخم.


وقالت: "من المحتمل أن تستخدم لجنة تنظيم الألعاب الأوليمبية وأوليمبياد المعاقين جميع الأموال المخصصة للظروف الطارئة، وربما يكون عليها طلب المزيد من الدعم الحكومي إذا ارتفعت التكاليف الإضافية."


كما أعرب مكتب التدقيق عن مخاوفه من أن خطة شبكة المواصلات التي وضعتها هيئة تسليم المنشآت الأولمبية البريطانية للألعاب متأخرة عن المحدد.


وذكر المكتب أنه لم يتم ربط 109 أميال من الطرق في لندن تستخدم لشبكة طرق الألعاب الأوليمبية بخطط المواصلات المحلية – بما في ذلك مسارات خاصة تبلغ 35 ميلا مخصصة بالأساس للرياضيين والمسؤولين.


وحتى الانتهاء من الترتيبات، لن تكون هيئة المواصلات في لندن واللجنة المنظمة للأولمبياد قادرتين على إطلاع المواطنين والشركات بأثر الألعاب الأوليمبية المحتمل على شبكة الطرق.


وذكر مكتب التدقيق أيضا أنه لم يتم حسم قضايا مرتبطة بتقليل الرحلات عبر الحافلات ومترو الأنفاق داخل لندن بالنسبة لغير المشاركين في الألعاب الأوليمبية بمتوسط 13 في المائة يوميا – وسترتفع هذه النسبة إلى 30 في المائة في أيام الذروة.


ومن المتوقع أن تطرح دورة الألعاب الأوليمبية أحد أكبر التحديات الأمنية داخل المملكة المتحدة – حيث ستستغرق 64 يوما، عندما تفتح القرية الأوليمبية أبوابها في 13 يوليو/ تموز حتى إغلاق قرية أوليمبياد المعاقين في 12 سبتمبر/ أيلول، وستشمل 34 موقعا بمختلف أنحاء بريطانيا.


 


 


 



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site