الثلاثاء  2024-07-02 06:11:58 آخر تحديث 2024-07-02

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

تهنئة تميم للسيسي تؤكد "الاستعباط القطري"

  • تاريخ الاضافة : 04 اكتوبر 2014
  • القراء : 3,093
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
عبرت فئات مختلفة من الشعب المصري عن الغضب لما تردد عن مصالحة يتم الترتيب لها بين قطر ومصر، بعد سنوات من التوتر الذي وصل إلى العداء . بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، ومحاكمته عقب ثورة ٣٠ يونيو ٢٠١٣ ،  حيث يؤمن قطاع عريض من المصريين بأن الدوحة تورطت في قتل مصريين.
وكانت مصادر مطلعة في كل من القاهرة والدوحة قد تحدثت عن إجراء أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، إتصالا هاتفيا بالرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، لتهنئته بالعيد، وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، في تقرير لها الجمعة، أن أمير البلاد "تبادل التهاني بحلول عيد الأضحى المبارك، في اتصالات هاتفية اليوم، مع عدد من إخوانه قادة الدول العربية والإسلامية الشقيقة"، ولفتت إلى أن من بين هؤلاء القادة، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.
وفي القاهرة، أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف أن الرئيس السيسي تلقى اتصالاً هاتفياً من أمير قطر، للتهنئة بعيد الأضحى، مشيراً إلى أن الاتصال اقتصر على التهنئة بالعيد فقط، ولم يتم التطرق إلى أي قضايا أو موضوعات أخرى.
ومنذ أسابيع كشف الرئيس المصري عن قيام أمير قطر بمصافحته خلال حفل عشاء على هامش اجتماعات الأمم المتحدة في نيويورك.
وبعدما تنامى التطرف القطري بعد سقوط الإخوان، سحبت القاهرة بسحب سفيرها من الدوحة، تلتها ثلاث دول خليجية، هي السعودية والإمارات والبحرين، وفي منتصف سبتمبر الماضي، ووسط تهديدات باحتمال طرد قطر من مجلس التعاون الخليجي، قررت السلطات القطرية إبعاد عدد من قيادات الإخوان.
وتتهم دوائر عربية وخليجية وأخيرا بعض الدوائر الغربية قطر بدعم وتمويل الجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط، ولم يقتصر الدعم على إيواء قيادات جماعة الإخوان المصنفة في مصر والسعودية كجماعة إرهابية، ولكن دعم الحوثيين في اليمن، وجبهة النصرة في سوريا، وتنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا "داعش"، إضافة إلى تمويل جماعات متشددة مثل "فجر ليبيا" في ليبيا .
وحفلت مواقع التواصل بالتعليقات الساخرة على التهنئة القطرية . وقال الاعلامي عبدالعزيز الخميس رئيس تحرير صحيفة "العرب" اللندنية" في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" .. "عايز أفهم بس ..تشتمني في زفة وتصالحني في حارة .. الرئيس السيسى يتلقى اتصالا من أمير قطر يهنئه بعيد الأضحى"، وقال في تغريدة أخرى "أشتم في وسائلي الإعلامية شخصاً، وبكل برود أتصل به مهنئا إياه بالعيد.. يا عيد....عيد...عيد .. هل للنفاق مسمى آخر؟."، فيما وصفت تعليقات أخرى تهنئة تميم للسيسي بأنها دليل جديد على "الشيزوفرينيا القطرية"، وفضل آخر وصفها بـ "الاستعباط القطري".  
ويرى مراقبون أن ما تردد عن مصالحة بين قطر  ومصر يصب في صالخ الأولى ، بينما سيضر ضررا شديدا بالثانية ، حيث ستعتبر هذه المصالحة ـ إن صحت ـ طوق نجاة للنظام القطري الذي أصبح في بقاع عدة في العالم سييء السمعة . حيث تتهمه دوائر مختلفة عربية وغربية بتمويل الإرهاب في الشرق الأوسط،  وفي المقابل سيضر ذلك الجانب المصري ضررا شديدا، حيث ستتسبب هذه المصالحة ـ لو تأكدت ـ في معارضة قوية للرئيس المصري من قبل فئات عدة من شعبه التي تعتبر الدوحة شريكا أساسيا في قتل المصريين ، بعد تمويل الدوحة لجماعة الإخوان الإرهابية، واحتضانها للشيخ يوسف القرضاوي الذي حرض مرارا على قتل جنود الجيش المصري . وهو ما يعد سببا أساسيا في رأي البعض في العمليات الإرهابية التي لازالت مصر تتعرض لها، والتي أوقعت مئات الضحايا.
وقد ظهرت بوادر هذه المعارضة على لسان رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور الذي اعترض على مطالبة الرئيس للاعلاميين بعدم التعرض لوالدة أمير قطر الشيخة موزة المسند . ورد مرتضى قائلا "من يتعرض لأمي مصر سأتعرض لأمه".



  •   مواد ذات علاقة
 
بتاريــخ : 26 فبراير 2017

بواسطة : dewitt hazelwood 1

Brand new,Unlocked, factory sealed Phone comes with complete accessories,with 1 Year International warranty from the manufacturer and will work with any network operator or sim card in any country and they are original/authentic from the manufacturer.

Apple iPhone 6S 16GB
Apple iPhone 6S 64GB
Apple iPhone 6S 128GB
Available colors are GOLD,SILVER,SPACE GREY AND ROSE GOLD

Apple iPhone 7 32GB
Apple iPhone 7 128GB
Apple iPhone 7 256GB
Apple iPhone 7 Plus 32GB
Apple iPhone 7 Plus 128GB
Apple iPhone 7 Plus 256GB
Available colors are BLACK ,JET BLACK ,GOLD ,SILVER AND ROSE GOLD

Email Contact : sales@gadgetsandappliances.com
WEBSITE : http://www.gadgetsandappliances.com

 
بتاريــخ : 14 سبتمبر 2015

بواسطة : george 2

selling my 2015 Mercedes-Benz S65 AMG a SEDAN in excellent condition with low milage, full option with factory fitted AC, full remote control censor security door locking system, alloy wheels, power windows, automatic transmission, leather interior and many more


Vehicle Details:

Mileage
4,421

Body Style
Sedan

Exterior Color
Designo Diamond White

Interior Color
Porcelain / Black

Fuel
Gasoline

Transmission
7-Speed Automatic

Drivetrain
RWD

Doors
4

Engine
6.0L V12 36V MPFI SOHC Twin Turbo

pls contact me by mail :

Mr George Williams

E-mail :- familyfirst_belgium@outlook.com

 
بتاريــخ : 02 فبراير 2015

بواسطة : james 3

Canon EOS 6D 20.2 MP CMOS Digital SLR Camera with lens 24-105mm,brand new and comes with full accessories in its canon box with warranty and invoice

PACKAGE CONTENT:

Canon EOS 6D DSLR Camera (Body Only)
Eyecup Eb
RF-3 Camera Cover
Wide Neck Strap EW-EOS 6D
LC-E6 Charger for LP-E6 Battery Pack
LP-E6 Rechargeable Lithium-Ion Battery Pack (7.2V, 1800mAh)
AVC-DC400ST Stereo AV Cable
IFC-200U USB Interface Cable - 6.9' (1.9 m)
EOS Digital Solution Disk
Camera Instruction Book
Software Instruction Book CD
Pocket Guide
Digital Learning Center Leaflet
1-Year Canon U.S.A. Limited Warranty

Included Free
SanDisk - 16GB Ultra UHS-I SDHC Memory Card (Class 10)
200DG Deluxe Gadget Bag
Watson - LP-E6 Lithium-Ion Battery Pack (7.4V, 1750mAh)
Oben - ACM-2400 4-Section Aluminum Monopod

For more information

email contact: james.noblewallace89@outlook.com

 
بتاريــخ : 08 ديسمبر 2014

بواسطة : adams owen 4

New Arrival For Apple IPhone 6 Plus (16 GB, 64 GB, 128 GB) and the iPhone 6 (16 GB, 128 GB, 64 GB) –

Also available for the iPhone 5S, Mobile 5, iPhone 4S and Samsung S5, Samsung S4.

Apple, iPhone 6 plus 16 GB –

Apple, iPhone 6 plus 64 GB –

Apple, iPhone 6 Plus 128GB –

Apple, iPhone 6 16GB –

Apple, iPhone 6 64GB –

Apple, iPhone 6 128GB –

Apple, iPhone 5S 64GB

Apple, iPhone 5S 32GB

Apple, iPhone 5S 64GB

All our products are brand new

1 year warranty

100% Authentic / Original

factory Unlocked

-complete accessories (Well packed and sealed in original company box)

-razblokirovana / memory card.

New (original manufacturer) box – no copies

-All phones have English language as default

-All material (software, manual) – car chargers – home

Chargers – USB

- Powered LTE in Europe and in Russia, Kazakhstan, Uzbekistan, Belarus

For more information, please contact:

Skype: adams.owen99

adams.owensales127@outlook.com

 
 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site