الخميس  2024-06-27 08:54:34 آخر تحديث 2024-06-27

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

الأمم المتحدة: القضاء على "الإيدز " عام 2030

  • تاريخ الاضافة : 20 يوليو 2014
  • القراء : 4,121
  • أرسل لصديق
  • طباعة

لندن :  الصحافة.
قالت الأمم المتحدة إن هناك تراجعا في حالات الإصابة الجديدة والوفيات من الفيروس المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب "الإيدز"، وأن من الممكن القضاء عليه بحلول عام 2030 .
وقال برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز في تقرير دولي صدر أول من أمس قبل مؤتمر للايدز سيعقد الأسبوع المقبل في مدينة ملبورن الاسترالية "هناك أمل أكثر من أي وقت مضى في القضاء على الايدز ، لكن التعامل بالأسلوب المعتاد أو حتى الحفاظ على التعامل مع المرض بوتيرته الحالية لن يقضي على الوباء."
وذكر البرنامج أن عدد الاشخاص المصابين بفيروس إتش.آي.في المسبب للمرض استقر عند نحو 35 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، وقتل الوباء نحو 39  مليون شخص من بين 78 مليونا أصيبوا به منذ ظهوره في الثمانينيات.
وقال ميشيل سيديبي مدير البرنامج في التقرير "وباء الإيدز قد ينتهي في كل إقليم وكل بلد.. بين كل السكان وكل المجتمعات، هناك أسباب عديدة لوجود الأمل والاقتناع بهذا الهدف."
ويقول البرنامج إنه بحلول عام 2013 وصل عدد الذين يحصلون على الأدوية المضادة للفيروس الارتجاعي إلى 12.9 مليون شخص، وهو تحسن كبير مقارنة بنحو عشرة ملايين شخص تلقوا الأدوية قبلها بعام، وخمسة ملايين فقط عام 2010.
ومنذ عام 2001 تراجعت حالات الإصابة الجديدة بالفيروس بواقع 38 % ، كما تراجعت حالات الوفيات بواقع 35 % بعد وصولها لنقطة الذروة عام 2005 .



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site