الجمعة  2024-06-28 08:11:59 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مستقبل محمد صلاح مهدد بسبب "التجنيد"

  • تاريخ الاضافة : 19 يوليو 2014
  • القراء : 7,005
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
تفاعلت قضية اللاعب المصري محمد صلاح المحترف في نادي تشيلسي الإنجليزي ، والتي نتجت عن أن اللاعب مطلوب لتأدية خدمة التجنيد الإلزانية في مصر ، وذلك بعد استنفاد فرص التأجيل التي يقرها القانون.
فبعد تصريحات من وزارة الشباب والرياضة حول قرب حل مشكلة اللاعب  ، صدرت اليوم تصريحات من وزارة التعليم العالي تؤكد فيها عدم وجود استثناء للاعب ، وأنها ستطبق القانون.
وذكرت تقارير أنه يتم حاليا التنسيق بين كل من المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة والدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى لحل مشكلة اللاعب في ضوء القوانين واللوائح المعمول بها في هذا الشأن، ودون الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين الشباب، مع الاحتفاظ بحق المتفوقين رياضياً واللاعبين الدوليين الذى يمثلون المنتخبات المصرية في الحصول على بعض الميزات التي تكفلها لهم قواعد الالتحاق بهذه المؤسسات التعليمية.
وأوضحت الوزارة أن اللاعب سيمنح استثناء ، باعتماد طلبه للالتحاق بمعهد الدراسات المتطورة في الهرم، وهو ما يمنحه فرصة أخرى لتأجيل التجنيد.
ولكن الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، صرح اليوم بإن أزمة اللاعب لها ستعرض على مجلس المعاهد العليا والخاصة، منتصف الأسبوع الجاري،  مشيرا إلى أنه اتخذ قراره بإلغاء هذا الاستثناء بناء على رأي المستشار القانوني للوزارة، مؤكدا أنه لن يسمح بأي مخالفة وسيطبق القانون على الجميع.
وذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن مشوار صلاح الكروي مهدد، لأنه مطالب بتأدية الخدمة العسكرية، عقب إلغاء طلب التحاقه بمعهد الدراسات المتطورة بالهرم.
وانتقدت صحيفة "هامري فوتبول" معاملة السلطات المصرية للاعب، مشيرة الى أن اللاعب لا يستحق تلك المعاملة، ويواجه خطر العودة الى مصر من أجل تأدية الخدمة العسكرية.
يذكر أن مشكلة صلاح حدثت قبل ذلك مع محمد زيدان نجم منتخب المصري الأسبق حين كان يلعب في بروسيا دورتموند الألماني في 2010.
وأكد المصدر أن فترة تجنيد اللاعب ستتراوح بين 12 و 36 شهر وهو ما سيؤدي الى انتهاء مشوار الفرعون مع تشيلسي مبكرا.
يذكر ان إلغاء انتساب صلاح لمعهد الدراسات يعني القبض عليه فور حضوره للقاهرة، وعدم تمكنه من مغادرتها قبل قضاء الخدمة العسكرية، ولتلافي ذلك يمكنه البقاء في انجلترا حتى يتجاوز الـ 30 عاما من عمره ، وهو العمر الذي يعفى المواطن من اداء الخدمة العسكرية الالزامية.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site