الأحد  2024-06-30 09:00:53 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

خدعوك فقالوا : الريجيم يضر بالحامل

  • تاريخ الاضافة : 19 مايو 2012
  • القراء : 4,515
  • أرسل لصديق
  • طباعة



تعاني الكثير من السيدات من زيادة الوزن خلال فترة الحمل، ويعانين بعد الولادة في إعادة الوزن السابق من خلال حميات صعبة وتمارين مرهقة، وتهمل بعض السيدات في متابعة أوزانهن خلال الحمل، حيث يعتقدن أن الحامل تحتاج إلى تغذية مضاعفة للحفاظ على صحتها ونمو جنينها. ولكن الخبراء يؤكدون أن الحمية مفيدة للحامل أيضا.


أكدت دراسة طبية بريطانية حديثة أن اتباع حمية غذائية خلال فترة الحمل آمن للحوامل، ولا يتسبب بأي أضرار لأطفالهن، ونشرت هذه الدراسة في الدورية الطبية البريطانية بعد الاطلاع على 44 دراسة سابقة شملت اكثر من 7 آلاف سيدة.


ووفقا لموقع بي بي سي الذي نشر الخبر قال الفريق الطبي في لندن أن اتباع حمية غذائية صحية، وعدم اتباع مقولة "الأكل عن شخصين" يمنع ازدياد الوزن، ويحد من المضاعفات التي قد تصيب المرأة الحامل وجنينها، الا ان الدراسات الحالية لا تؤيد اتباع المرأة الحامل أي حمية غذائية.


وكان المعهد الوطني للصحة والجودة السريرية (ناس) نشر في تقرير له في عام 2010 أن اتباع الحمية الغذائية خلال فترة الحمل مضر لصحة الجنين"، ونصح التقرير المرأة بان يكون وزنها طبيعيا قبيل فترة الحمل.


وفي أوروبا والولايات المتحدة الأميركية يزداد وزن النساء الحوامل حوالي 20% الى 40% من الوزن الموصى به.


ويتسبب الوزن الزائد للحوامل بالعديد من المضار الصحية، ومنها ازدياد ضغط الدم، والاصابة بداء السكري والولادة المبكرة وتسمم الحمل.


ونشر المعهد الوطني للبحوث الصحية نتائج دراسة معمقة للحميات الغذائية المختلفة للمرأة الحامل والتمارين الرياضية التي يمكن القيام بها.


ونصحت هذه الدراسة المرأة الحامل بالحد من السعرات الحرارية، وباتباع حمية غذائية متوازنة، وتناول الأطعمة الغنية بالحبوب والألياف، والفواكه، والخضراوات.


ونظر الباحثون في وزن المرأة الحامل التي تتعرض لمضاعفات صحية متعددة، وتمكنوا من التوصل الى نتيجة مفادها ان الحمية الغذائية الصحية فعالة بانقاص وزن المرأة الحامل بمعدل يصل الى 4 كيلوغرامات.


وأوضحت الدراسة ان ممارسة المرأة الحامل التمارين الرياضية يؤدي الى خفض وزنها حوالي 0.7 كيلوغرام، وتوصلت إلى أن اتباع المرأة الحامل الحمية الغذائية، وممارسة التمارين الرياضية معا يؤدي الى انقاص وزنها حوالي كيلو غرام واحد، وأضافت أن وزن الأطفال لا يتأثر بالحميات الغذائية.


وترأست هذه الدراسة الدكتورة شاكيليلا ثانيرتيم من جامعة "كوينز ماري" التابعة لجامعة لندن العريقة وقالت: " نرى العديد من الحوامل اللواتي يزداد اوزانهن خلال فترة الحمل ولكننا نعلم ان هذا الامر لن يؤثر على صحتهن او على صحة اطفالهن".


وأضافت: "ان التحكم في وزن المرأة الحامل صعب للغاية كما اظهرت هذه الدراسة، إلا ان اتباع حمية غذائية مفيد للحد من ازياد الوزن خلال فترة الحمل"، مشيرة إلى أن الحمية الغذائية المناسبة تحد من اصابة المرأة الحامل بالعديد من مضاعفات الحمل".



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site