السبت  2024-05-11 09:36:47 آخر تحديث 2024-05-11

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

بطلة الأسكواش .. الشربيني : فوجئت برد فعل المصريين

  • تاريخ الاضافة : 12 مايو 2016
  • القراء : 3,592
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : رويترز .

المصرية نور الشربيني (20 عاما) ليست مجرد بطلة اسكواش لكنها أصغر رياضية تفوز ببطولة العالم للاسكواش.

تغلبت نور الشهر الماضي على البريطانية لورا ماسارو (32 عاما) في نهائي بطولة العالم التي أُقيمت في ماليزيا.

وتقول نور الموجودة في القاهرة حاليا إنها فوجئت برد فعل المصريين الحماسي إزاء فوزها ببطولة العالم. وأضافت لتلفزيون رويترز "أصلا ما كنتش متوقعة خالص إنه هيبقى فيه ناس أو ردود الفعل بعد الماتش (المباراة) على وسائل التواصل الاجتماعي. كنت فعلا متفاجئة بها يعني. عمري ما أتخيل إن الناس هتبقى فرحانة أو مقدرة اللي أنا عملته ده. فكنت فعلا مبسوطة."

ولم يكن فوز نور الشربيني المولودة في مدينة الإسكندرية الساحلية ببطولة العالم للاسكواش سهلا.. فقد كانت مغلوبة في شوطين بالمباراة النهائية قبل أن تستعيد نشاطها وتتفوق على منافستها وتحرز اللقب.

وعن ذلك قالت نور "الفاينال (النهائي) كان طبعا ماتش صعب لأني كنت بألاعب لورا رقم واحد ع العالم وهي طبعا أكبر مني وعندها خبرة كتير. فأنا كنت بأحاول إن أنا ألعب يعني وما أركزش كثير. بس طبعا كنت خسرانة في الأول فحاولت إن أنا أغير شوية في الماتش. وكان معانا مدرب المنتخب عمرو شبانة فهو قعد يكلمني ما بين الجيمات
(الأشواط) ويقول لي إن هو لسة بدري وإن أنا أقدر أرجع للماتش ثاني وإن أنا كده كده دي فرصتي. وإن أنا حتى لو كنت كسبانة الشوطين دول كنت لازم أحتاج الثالث. فهو يعني كلامه حاول يغير شوية ودخلني في الماتش ثاني يعني. والحمد لله قدرت إن أنا اكسب في الآخر يعني."

وكانت نور قد أحرزت في مارس آذار بطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش لتصبح أول مصرية تحرزها.

وبدأت نور ممارسة رياضة الاسكواش عندما كان عمرها ستة أعوام. وأكد مدرب اللياقة البدنية والأحمال وليد المُسلمي أن نور موهوبة بشكل استثنائي.

وقال المسلمي "نور موهوبة (بالانجليزية).. لاعبة موهوبة ومش موهوبة بس في الاسكواش لا. نور موهوبة كمان في القدرات الخاصة. عندها صفات إرادية هائلة. عندها عزيمة جبارة. يعني عندها تتمتع
بصفات خاصة وأنا باشوف في لاعب الاسكواش إن الصفات الإرادية دي أهم من المهارة وأهم من الناحية البدنية."

ويهيمن المصريون على رياضة الاسكواش العالمية حيث منهم ستة رجال وأربع نساء ضمن قائمة أفضل عشرة لاعبين. ويتصدر مصريان هما نور الشربيني ومحمد الشوربجي القائمة للرجال والنساء.

وعن اهتمام المصريين برياضة الاسكواش قال المدرب كريم محمد "هي تعتبر رياضة شعبية بالذات في السنين الأخيرة. وقت ما أنا كنت بألعب ما كانتش الدنيا.. البطولات ما كانتش زحمة كل ده. بالعكس يعني كان فيه كل سن فيه عشرين ثلاثين واحد. حاليا لا. تحت 11 سنة بتبص تلاقي فيه 500 واحد مثلا تحت 11 سنة. فالرياضة بقت شعبية أكثر بكثير طبعا واتعرفت والإعلام ابتدأ يوجه الضوء أكثر ع الاسكواش."

ويستعد اللاعبون المصريون حاليا لنهائيات اتحاد لاعبي الاسكواش المحترفين في دبي من 24-28 مايو أيار حيث تأمل مصر أن تفوز بالورقة الرابحة مجددا.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site