السبت  2024-05-11 05:25:58 آخر تحديث 2024-05-11

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مساحات التخزين .. مشكلة كل منزل

  • تاريخ الاضافة : 30 ديسمبر 2011
  • القراء : 8,335
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة
يبدو أن المهندسين المعماريين يغفلون دائما تخصيص مساحة كافية للتخزين عند قيامهم بتصميم المنازل الجديدة، وفي الغالب ، لا يكتشف مقاول البناء أو مالك المنزل هذا الأمر إلا بعد مرور أعوام، عندما يمتلئ الدور السفلي في المنزل بالأمتعة والممتلكات الشخصية.
وعندما يصل الأمر إلى هذا الحد ، لن يجدي البحث عن مساحة خالية في غرف التخزين ، حيث عادة ما تكون ممتلئة عن آخرها ، وهو ما يدفع سكان المنزل إلى البحث عن حل في المرآب.
فالمرآب مكان مثالي لتخزين إطارات السيارات الاحتياطية ومعدات الحدائق وبعض الأدوات الأخرى ، وربماايضا المعدات الرياضية.
ويمكن للمرآب في الغالب أن يوفر لك مساحة تخزين إضافية ، مع الاحتفاظ بمساحة كافية لانتظار سيارتك. غير أن المرآب لا يوفر لك مساحة مفتوحة لا نهاية لها ، مما يعني ضرورة استخدام أساليب ماهرة في التخزين للاستفادة من المساحة المتاحة بأقصى درجة ممكنة.
فعلى سبيل المثال ، يمكن استخدام وحدات الأرفف التي تحافظ على النظام في المكان ، ولكن ليست كل الأشياء مناسبة للتخزين في رفوف المرآب نظرا لأن بابه يكون مفتوحا في أغلب الوقت ، مما قد يعرضها للأحوال الجوية السيئة.
صحيح أن وحدات الأرفف البلاستيكية المتنقلة القائمة بذاتها تتميز بالمرونة وسهولة نقلها ، إلا أنها تشغل حيزا كبيرا ويمكن أن تسقط على الأرض في حال زاد الحمل عليها أكثر من اللازم.
تقول ماريكه هيرمان ، من أكاديمية للتدريب على الاعتماد على النفس في كولونيا: "الوحدات المصنوعة من المعدن تكون مستقرة للغاية ومقاومة للطقس السيء ويسهل صيانتها وتنظيفها".
كما أن الوحدات التي يمكن تثبيتها على الحائط تتسم بسهولة تركيبها ومرونتها ، وتوفر في المساحة ، فضلا عن قابليتها للتعديل، وأفضل مكان لتثبيت الأرفف هو جدران المرآب.
ويقول الكسندر فيش ، الذي يعمل بهيئة معنية بتقديم خدمات الدعم المنزلي في برلين ، إن ينبغي وضع الأرفف فوق مستوى رأس أصحاب المنازل.
فعادة ما يكون عرض المرآب ثلاثة أمتار فقط ، وهو العرض اللازم لتوفير مساحة كافية لفتح باب السيارة. ومن ثم ينبغي تركيب الأرفف فوق مستوى الرأس وترك مساحة كافية للوقوف تحتها بعد الخروج من السيارة.
وفي ضوء المساحة المحدودة المتاحة في المرآب ، يجب أن يكون الهدف في مرحلة التخطيط رفع الأشياء المخزنة إلى أعلى مستوى ممكن.
أما الحاويات المستخدمة في المرآب فيمكن أن تشغل حيزا كبيرا ، وقد تنبعث منها رائحة كريهة ، لذا لا ينبغي الاحتفاظ بها في المرآب.
ويقول هيرمان إن لا يجب تخزين المواد القابلة للاشتعال في المرآب ، مثل اسطوانات الغاز ومواد الطلاء والأسمدة. وفي حال لم يكن المرآب مصنوعا من الخرسانة المسلحة ، يجب نقل المواد القابلة للتجميد إلى داخل المنزل.




  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site