الأحد  2024-05-12 09:39:30 آخر تحديث 2024-05-12

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

براءة سامسونج من استنساخ آيفون

  • تاريخ الاضافة : 11 ديسمبر 2016
  • القراء : 2,229
  • أرسل لصديق
  • طباعة

واشنطن : رويترز .

برات المحكمة العليا الأميركية شركة سامسونج الكورية الجنوبية، من تهمة تقليد بعض منتجات منافستها الأميركية أبل.


وذكر موقع "ذَا هيل" الأميركي أن "المحكمة رفضت أول من أمس حكماً سابقاً يقضي بضرورة أن تدفع سامسونغ لأبل 400 مليون دولار بسبب استنساخها بعض تصميمات جهاز آيفون الذي تنتجه أبل.

ويأتي قرار المحكمة العليا الذي صدر بالإجماع عقب معركة قضائية بدأت عام 2011، بين الشركتين الأكبر في العالم لتصنيع الهواتف الذكية، حينما رفعت "أبل" دعوى قضائية ضد سامسونج، متهمة الأخيرة بسرقة تكنولوجيا خاصة بها، وتصميم العلامة التجارية الشهيرة لهواتفها آيفون.

واستندت "أبل" في نزاعها مع سامسونج، لقانون يعود لعام 1878، والذي يقضي بأن منتهكي براءات الاختراع يجب عليهم أن يدفعوا قيمة الأرباح الكاملة الناجمة عن هذا الانتهاك.

ودان القضاء الأميركي، سامسونج، في بداية الأمر ، وحكم عليها بدفع مليار دولار تعويض، وجرى خفض الغرامة بعد ذلك، إلى 548 مليون دولار، ثم تقلصت إلى أقل من 400 مليون دولار.

ولكن هيئة المحكمة حكمت بتبرئة الشركة الكورية الجنوبية بالإجماع، قائلةً إن "الحكم الذي صدر بحقها في البداية كان مبالغاً فيه، ولا سند له في القوانين المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية".

ورأت المحكمة أن "المئات من براءات الاختراع تدخل في صناعة الهاتف الذكي الواحد، ولا يمكن النظر إلى التصميم بمفرده لإدانة سامسونج".

وتبعاً للحكم الجديد، ستضطر أبل إلى إرجاع 400 مليون دولار إلى سامسونج، جراء الحكم الذي يعيد الجدل إلى الواجهة، في عالم التقنية، عن براءات الاختراع.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site