السبت  2024-05-11 10:21:23 آخر تحديث 2024-05-11

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

بعكس الليل .. الضوء الساطع يزيد الرغبة الجنسية

  • تاريخ الاضافة : 24 سبتمبر 2016
  • القراء : 3,153
  • أرسل لصديق
  • طباعة

لندن : رويترز

 أظهرت دراسة علمية محدودة أن التعرض للضوء الساطع يمكن أن يزيد مستويات هرمون الذكورة (التستوستيرون) ومن ثم يؤدي إلى درجة أكبر من الإشباع الجنسي عند الرجال الذين تتراجع الرغبة لديهم.

ووجد علماء في جامعة سيينا في إيطاليا أن استخدام صندوق ضوئي -على غرار ذلك الذي يستخدم في مكافحة الاضطراب العاطفي الموسمي- بشكل منتظم في الصباح الباكر ساعد في زيادة مستويات هرمون
التستوستيرون عند الرجال وحسن من حياتهم الجنسية.

وقال أندريا فاجيوليني الأستاذ الجامعي الذي قاد الدراسة وعرضها في مؤتمر الكلية الأوروبية لعلم الأدوية النفسية والعصبية في فيينا اليوم الاثنين إن العلاج قد يكون مفيدا خلال أشهر الشتاء التي يقل فيها الضوء في نصف الكرة الشمالي.

وأضاف "زيادة مستوى التستوستيرون يفسر درجة الإشباع الجنسي الأعلى... في نصف الكرة الشمالي يتراجع إفراز الجسم من التستوستيرون تلقائيا من نوفمبر حتى أبريل ثم يرتفع باطراد خلال الربيع والصيف ليبلغ ذروته في أكتوبر."

وتتأثر بتراجع الرغبة الجنسية أعداد كبيرة من الرجال بعد سن الأربعين وتشير الدراسات إلى أن ما يصل إلى 25 في المئة من الرجال يبلغون عن هذه المشكلة.

وأجرى فاجيوليني وفريقه الدراسة على 38 رجلا شخصت إصابتهم باضطرابات تراجع الرغبة الجنسية. وقسم الباحثون الرجال إلى مجموعتين وفروا لإحداها علاجا بصندوق ضوئي يشع ضوءا ساطعا بينما تم تعديل الصندوق الضوئي الذي استخدم مع المجموعة الثانية ليصدر ضوءا أقل.
وقال فاجيوليني "وجدنا اختلافات غير قليلة." وأضاف "قبل العلاج سجلت درجة الإشباع الجنسي في المتوسط في
المجموعتين نحو اثنين من عشرة. لكن بعد العلاج سجلت المجموعة التي تعرضت للضوء الساطع درجة إشباع جنسي بلغت نحو 6.3 في المئة. على النقيض فإن المجموعة التي تعرضت لضوء أقل سجلت درجة إشباع بلغت نحو2.7 بعد العلاج."



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site