السبت  2024-05-11 08:20:25 آخر تحديث 2024-05-11

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

تطبيق يحدد سبب صراخ الطفل

  • تاريخ الاضافة : 07 يناير 2016
  • القراء : 3,457
  • أرسل لصديق
  • طباعة

تايبه : رويترز.

نجح باحثون من تايوان في ابتكار تطبيقات حديثة للتمييز بين مختلف أصوات صراخ الأطفال، وذلك من خلال جهاز ابتكره مستشفى يونلين الجامعي بجامعة تايوان الوطنية يمكنه التفرقة بين أربع حالات صوتية منفصلة بعد تسجيلها، ومقارنتها بمجموعة تضم قاعدة بيانات كبيرة.

وخلال فترة عامين جمع الباحثون نحو 200 ألف صوت مختلف من نحو 100 من الأطفال حديثي الولادة، وقاموا بتحميلها على قاعدة بيانات.

ونجح الباحثون تحت اشراف تشانج تشوان-يو وتشين سي-دا في تحليل ترددات الصرخات المنفردة، والتفرقة بين التفاوتات الصوتية الدقيقة.

ويبين الجهاز الجديد المسمى "مترجم صراخ الأطفال" تحليلا لصرخات الأطفال على تليفون المستخدم في غضون 15 ثانية.

ويقول الباحثون إن درجة حساسية الجهاز ودقته تصل الى 92% بالنسبة إلى الأطفال دون أسبوعين من العمر ما ينبئ الوالدين بان أطفالهم جوعى، أو أنهم يغالبون النوم، أو يعانون من الألم، أو البلل، فيما يصبح التحليل أقل دقة مع كبر سن الطفل.

وقال تشوان-يو إن بوسع الجهاز "التفرقة بين أربع حالات صوتية لصراخ الطفل منها الجوع، وبلل الحفاضة، والرغبة في النوم، والاحساس بالألم".

وأضاف "وحتى الآن فان ملاحظات المستخدمين على دقة التطبيقات التي اختبرناها تشير الى نجاح التقنية بنسبة 92 % للاطفال دون أسبوعين من العمر، أما بالنسبة الى الأطفال الرضع دون شهر أو شهرين فان دقة التطبيقات تصل الى نسبة 84 أو 85% وبالنسبة الى طفل عمره أربعة أشهر تصل النسبة الى 77 %".



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site