الأحد  2024-05-12 06:24:23 آخر تحديث 2024-05-12

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

محكمة تأمر فيسبوك بكشف ناشر فيديو فاضح

  • تاريخ الاضافة : 26 يونية 2015
  • القراء : 4,695
  • أرسل لصديق
  • طباعة

أمستردام : رويترز

 أمرت محكمة هولندية أمس الخميس شركة فيسبوك بتقديم أي معلومات بحوزتها يمكن أن تساعد امرأة شابة على معرفة هوية الشخص الذي نشر فيديو جنسيا لها دون موافقتها.

وقالت محكمة أمستردام الجزئية في حكمها إنه اذا لم تمتثل الشركة الأمريكية بسبب محو البيانات المتعلقة بالأمر -بحسب ما تزعم- فيتعين عليها السماح لخبير من الخارج بالإطلاع على خوادم البيانات للتحقق من هذا.

وجادلت فيسبوك بأن المستخدم الذي نشر الفيديو فعل ذلك عبر حساب مزيف وقالت إنها محت مختلف البيانات المتعلقة بما نشر من خوادمها أضافة للفيديو ذاته في فبراير شباط.

وقالت فيسبوك في بيان "الحساب المسيء تم محوه قبل ان نتلقى أي طلب للاستعلام عن بيانات المستخدم لذلك فان جميع البيانات عنه تم محوها من خوادمنا وفقا لشروط خدمتنا والقانون المطبق."

وأضافت الشركة "متعاطفون جدا مع ما مرت به الضحية من تجربة ونشاطرها رغبتها في ابقاء هذا النوع من الصور غير الملائمة بعيدا عن فيسبوك."

وظهرت المرأة التي قاضت فيسبوك على التلفزيون الهولندي معرفة نفسها باسم شانتال (21 عاما). ووصفت المعاناة والإهانة التي تعرضت لها منذ نشر مقطع الفيديو.

والفيديو -الذي يمكن تمييز المرأة خلاله- سجله رفيق سابق لها عندما كانا قاصرين. وينفي الشاب أي صلة له بنشر الفيديو على الإنترنت. ورغم محوه من على فيسبوك في غضون ساعة من نشره إلا ان الفيديو تم تحميله وتداوله عبر الإنترنت.

وجاء في موجز لقرار المحكمة أمس الخميس "فيسبوك ملزمة قانونا بتقديم المعلومات لأن الشخص المجهول تصرف بشكل غير قانوني ولا يمكن الحصول على المعلومات من مصدر اخر."

كما جاء في القرار "اذا أصرت فيسبوك على ان جميع البيانات التي يمكن أن تؤدي للشخص قد تم محوها من على خوادمها ولا يمكن استعادتها فيتعين ان يؤكد هذا باحث مستقل." ولم ترد فيسبوك -وهي أكبر شبكة تواصل اجتماعي بالعالم- على طلب للتعليق على قرار المحكمة.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site