السبت  2024-05-11 01:17:14 آخر تحديث 2024-05-11

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مصر .. إمكانات قتالية عالية للفرقاطة فريم

  • تاريخ الاضافة : 24 يونية 2015
  • القراء : 5,259
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : الصحافة.

تتميز الفرقاطة الفرنسية فريم التي تسلمتها مصر من فرنسا أمس بإمكانات قتالية عالية، وتعتبر مصر ثاني دولة عربية تحصل على مثل هذه الفرقاطة بعد المغرب، .. فيما يلي الإمكانات التي تتميز بها الفرقاطة ، والتي يعتبرها العسكريون إضافة حقيقية في العتاد العسكري البحري . والذي سيعزز الأمن البحري عامة ، والأمن في قناة السويس خاصة.

1- ظهرت الفرقاطة "ريم" لأول مرة في العام 2007، ودخلت الخدمة الرسمية لدى البحرية الفرنسية في العام 2012.

2- يبلغ الطول الإجمالي لها 142 مترًا وإزاحتها 6000 طن.

3- تبلغ السرعة القصوى للفرقاطة 27 عقدة (أي 50 كيلومترًا في الساعة).

4- يصل مداها إلى 6000 ميل بحري على سرعة 15 عقدة، وقادرة على حمل 108 أفراد.

5- تمتلك "فريم" مدفعًا رئيسيًا، إيطالي الصُنع، عيار 76 مم يبلغ مداه 20 كم، وتبلغ كثافته النيرانية 120 طلقة / دقيقة، ويتمتع بالقدرة على إطلاق قذائف “DART”، والتي تبلغ سرعة إطلاقها 1200 متر / ثانية، ما يعني الوصول إلى مسافة 5 كم في خلال 5 ثوانٍ فقط، كما يمكنها التصدي لأهداف جوية شديدة الانخفاض يصل ارتفاعها إلى 2 متر فقط فوق سطح البحر.

6- تمتلك الفرقاطة منظومة إطلاق رأسي “VLS Vertica Launching System” من النوع A43، بحيث تتضمن 16 خلية لإطلاق صواريخ Aster-15 للدفاع الجوي، بمدى يبلغ 30 كيلومترًا وارتفاع 13 كيلومترًا.

7- لديها القدرة على الهجوم ضد الأهداف البرية الساحلية من على مسافة تصل إلى 180 كيلومتر، فهي بها صواريخ "أكسوسيت" فرنسية مضادة للسفن من الجيل الثالث.

8- بها رشاشين ثقيلين عيار 12.7 ملم، ومروحية NH-90 مضادة للغواصات.

9- مزودة بمدفعين Nexter Narwhal عيار 20 ملم، يمكنهما القتال عن بعُد ضد الأهداف الجوية والبحرية المقتربة.

10- تمتلك قاذفين للطوربيدات مزودين بعدد 19 طوربيدًا مُضاد للغواصات من النسخة MU-90، ويصل مدى الطوربيد إلى عمق 1000 متر.

11- تتمتع بردار فرنسي Héraklès من فئة PESA، يتمتع بالقدرة على المسح الإلكتروني الإيجابي النشط.

12- تتميز الفرقاطة بمنظومة Sagem NGDS شديدة التطور للدفاع الذاتي ضد مختلف التهديدات سواء الطوربيدات أو الصواريخ المضادة للسفن، حيث تطلق الشراك الخداعية المُضللة للرادار RF Decoy، والأشعة تحت الحمراء IR Decoy، والليزر Laser Decoy بخلاف الشراك الصوتية المُضللة للطوربيدات.

13- مصر هي ثاني دولة عربية تمتلك الفرقاطة بعد المغرب.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site