الأحد  2024-05-12 02:46:59 آخر تحديث 2024-05-12

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

تاتو أنجلينا جولي يثير الغضب في تايلاند

  • تاريخ الاضافة : 23 مايو 2015
  • القراء : 7,083
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : الصحافة.

أشتهرت أنجلينا جولي بوشم علي الكتف اليسرى، وهو عبارة عن رمز شائع في تايلاند، وقد أثبت هذا الوشم المميز شعبية هائلة بين الغربيين.

لكن يتزايد الغضب بين التايلانديين لاستخدام هذا الرمز، لأنهم يشعرون أن الغرب لا يقدرون معناه الروحي بالنسبة لهم، وغالبا ما يعتقدون أن هذا الوشم حقا له قوى سحرية، ويجلب حظا سعيدا أو حماية من الأرواح الشريرة.  بل لديهم قناعة بأن الحصول علي وشم سيمنحهم القوي الروحانية .

ويتكون الوشم من مجموعة من التصاميم  – نصوص خطية ، وأنماط هندسية وأشكال الحيوانات - كما تتشابك بعمق مع الرموز البوذية والوثنية . ويخشي بعض التايلانديين الا يقدرالغرب قيمة هذا الوشم، حيث تظهر عليه الآلهة الدينية الخاصة بهم، مثل بوذا أو الإله الهندوسي جانيش – والذي يتمتع بشعبية هائلة في تايلاند - ، لا سيما إذا كان تحت الخصر.

وفي الثقافة التايلندية، يعتبر الرأس هو الجزء الأكثر قدسية للجسم، وحصول السياح علي أوشام على أرجلهم، أو في الجزء الاسفل من الجسم يسبب لهم الشعور بالضيق.

وعلى الطريق السريع الرئيسي في بانكوك من مطار سوفارنابومي في المدينة، تجد لوحات ضخمة على ارتفاع 50 قدما تنوه إلي "إنه من الخطأ استخدام بوذا في الوشم."

وتعمل بعض الجماعات علي فرض حظر كامل علي استخدام الشخصيات الدينية علي الوشم، ويقول مانات كاريكوت - المتحدث باسم منظمة بوذا لوكالة فرانس برس - : " يعد بوذا من الشخصيات النقية من الداخل والخارج.  كان عقله خاليا من الوهم وجميع الشوائب."

وقال المستشار ، والمدير السابق لمركز البحوث الفولكلور في جامعة تشولالونغكورن في بانكوك : "إن استخدام شخصية نقية مثل بوذا كوشم على الجسم أمر غير لائق، ويفتقر إلى الاحترام، ويجب علي السياح معرفة القليل عنه قبل اختياره كوشم".

وتايلند ليست البلد الوحيد الذي يثور ضد الأجانب لاستغلالهم الرموز الدينية، ففي أبريل 2014 تم إلقاء القبض علي ممرضة بريطانية من سري لانكا كانت تضع وشم بوذا على ذراعها، على الرغم من إصرارها أنها كانت تعتنق البوذية، وتحمل الوشم كدليل على الاحترام.

يتكون الوشم الأسود من خمسة صفوف عمودية يعتقد أن لها دور في درء سوء الحظ، وتجنب وقوع الحوادث.

وفي حين يدرك العديد من السياح الأجانب الأهمية الروحية للوشم الديني مثل انجلينا جولي، ينكر البعض الآخر الأمر معتقدين أنها مجرد موضة . يقول أحد السائحين : "حصلت علي الوشم ليذكرني ببلادي طوال الوقت " .

وعند الحصول علي الوشم،  كثيرا ما يقوم الواشم باصدار مجموعة من القواعد لتحسين حياتهم، محذرا أنه في حالة عدم اتباع تعليماته ستبطل قوة الوشم.

من بين التعليمات أول خمس قواعد للبوذية، وتتمثل في: لا تضر الكائنات الحية، ولا تسرق، ولا ترتكب سلوكا جنسيا غير لائق، ولا تكذب، ولا تتناول المخدرات أو المشروبات الكحولية المسكر، حيث يؤكد العديد من فناني الوشم أن للوشم هدف أكبر من مجرد فن .

ويقول أحد فناني الوشم : " يحب السياح الحصول علي الرسومات الغريبة والأنماط المختلفة كما يعتقدون بقوة الرسائل المقدسة في الوشم".



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site