الأحد  2024-05-12 11:10:59 آخر تحديث 2024-05-12

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مصر .. وقف تأشيرات دخول الأفراد عند الوصول

  • تاريخ الاضافة : 19 مارس 2015
  • القراء : 5,363
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : الصحافة.

أعلن مسؤولون مصريون الثلاثاء عن وقف منح تأشيرات الدخول عند الوصول الى سياح وافدين بمفردهم، في خطوة ترمي الى تعزيز أمن الحدود لكنها اثارت المخاوف من ضربها عائدات السياحة، ويعفى كل من يسافر ضمن مجموعات مع شركات سياحية من الإجراء الذي "يبدأ تطبيقه اعتبارا من 15 مايو" .

وقالت المتحدثة باسم وزارة السياحة رشا العزيزي أن "البلاد الى اعادة جذب السياح بعد أربع سنوات من الاضطرابات الحقت اضرارا كبيرة بالاقتصاد وضربت قطاع السياحة الذي كان مزدهرا، فيما تواجه مسلحين يستهدفون لقوى الامن".

وأضافت أن "10 ملايين سائح زاروا مصر في 2014، ما يشكل تراجعا هائلا مقارنة بـ 15 مليونا زاروا البلاد في 2010 وجالوا في مواقعها الاثرية ومنتجعاتها على البحر الاحمر"، مشيرة إلى أن ما بين 5 و7% منهم اتوا بمفردهم.

واوضحت أن "السبب امني بالطبع" مؤكدة ان المجموعات التي تأتي عبر شركات سياحية يمكنها الحصول على تأشيرات في المطارات.

واكد مصدر في الخارجية القرار، فيما أكد مصدر امني انه "ما زال حتى الان تحت الدراسة". وأوضح المصدر الامني ان القرار "يلبي الغاية الامنية، لكن نظرا الى ان مصر دولة محفزة للسياحة، هناك خوف من التاثير السلبي لتعميم الفيزا المسبقة على كل الدول".



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site