السبت  2024-05-11 06:38:28 آخر تحديث 2024-05-11

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

"جوجل" يقدم زيارات افتراضية لـ ٦ معالم مصرية

  • تاريخ الاضافة : 12 سبتمبر 2014
  • القراء : 7,087
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
أعلن محرك البحث الشهير"جوجل" إطلاق التجوّل الافتراضي البانورامي لأهرامات الجيزة، أشهر عجائب الدنيا القديمة، بالإضافة إلى صور 5 مواقع أثرية وسياحية هامة أخرى في مصر من خلال خدمة "ستريت فيو".
والتجوّل الافتراضي من الخصائص المتطورة لخرائط جوجل بحيث يتيح للمستخدمين استكشاف العديد من المواقع والأماكن الهامة كالمعالم السياحية، وعجائب الطبيعة، وأبرز المواقع الأثرية والتراثية في العالم.
وبذلك يمكن لأي شخص متصل عبر الإنترنت التعرف عن قرب على أهرامات الجيزة، ومقابر سقارة، وقلعة قايتباي، وقلعة صلاح الدين، والكنيسة المعلقة في مصر القديمة ومدينة أبو مينا الأثرية.
ولإنجاز هذا المشروع، استخدمت جوجل جهاز يشتمل على نظام كاميرات يتم ارتداؤه على الظهر لالتقاط صور التجوّل الافتراضي، حيث يتم تركيب الكاميرا في أعلى الجهاز، بما يتيح التقاط الصور في ممرات المشاة والطرقات الضيقة وكل زوايا المواقع الأثرية، والطبيعية الجميلة التي يتجول فيها فريق التصوير.
وقال طارق عبد الله، رئيس قطاع التسويق في "جوجل" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، "ستريت فيو مصدر تخطيط مهم للسائحين ونأمل أن يشجع المزيد من الأشخاص على السفر إلى البلاد (مصر) بعد مشاهدة الصور."
وأضاف إنّ فريق جوجل للتجول الافتراضي يذهب إلى مواقع مختلفة من حول العالم، إدراكًا منه بأنّ مستخدمي خدمة التجول الافتراضي يعشقون تلك المواقع ويرغبون في مشاهدتها عبر الانترنت.
يشار إلى أن بدأت خدمة التجول الافتراضي لخرائط جوجل عام 2007، وهي الآن تغطي مواقع أثرية وطبيعية في 57 بلدًا في العالم.





  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site