الأحد  2024-05-12 01:11:45 آخر تحديث 2024-05-12

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

إغلاق صحيفة سودانية نشرت تقريرا عن الفساد

  • تاريخ الاضافة : 28 يناير 2014
  • القراء : 4,497
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
علقت أجهزة الامن السودانية صدور صحيفة بعد نشرها تقريرا يتضمن اتهامات لمؤسسة حكومية بالفساد.
وقال ادريس الدومه رئيس تحرير يومية "الجريدة" إن جهاز الأمن السوداني أعلمه بتعليق صدور صحيفته، عازيا هذا الأمر الى "نشرنا تحقيقات عن ازمة الوقود والخبز والدقيق"، واضاف "كما نشرنا تقريرا تضمن اتهامات بالفساد لشركة السودان للاقطان الحكومية".
وكان جهاز الامن منع صحيفة "الجريدة" من توزيع نسخها منذ يومين، وفق المصدر نفسه، ومنعت صحيفة "رأي الشعب" الناطقة باسم حزب المؤتمر الشعبي المعارض من الصدور لعامين من قبل جهاز الأمن.
والأسبوع الماضي، شوهدت طوابير طويلة من السيارات تنتظر أمام محطات الوقود في العاصمة السودانية من اجل التزود بالوقود فيما توقفت محطات اخرى عن العمل، وفي الوقت نفسه سجلت شكاوى من نقص في الخبز.
ويعاني الاقتصاد السوداني من نقص في العملات الصعبة منذ أن أصبح جنوب السودان دولة مستقلة عنه صيف العام 2011.
وحل السودان في المرتبة 170 بين 179 دولة وفقا لتقرير العام 2013 لمنظمة "مراسلون بلا حدود" حول حرية الصحافة، كما حل في المرتبة الرابعة قبل الاخيرة في تقرير منظمة الشفافية الدولية حول الفساد في العالم.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site