السبت  2024-05-11 06:18:17 آخر تحديث 2024-05-11

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مليار سائح حول العالم في 2012

  • تاريخ الاضافة : 07 ديسمبر 2012
  • القراء : 6,827
  • أرسل لصديق
  • طباعة



قال المجلس العالمي للسفر والسياحة إن عدد السياح حول العالم في 2012 سيبلغ مليار سائح وهو مستوى قياسي مرتفع.


ويعني ذلك ان واحدا من بين كل سبعة اشخاص على الأرض سيسافرون عبر الحدود، وهو نشاط كان قبل عقود قليلة مقصورا على الاثرياء، ووفقا لحسابات المجلس الذي مقره لندن فان السائح رقم مليار سيعبر الحدود الدولية في 13 ديسمبر.


وفي حين تبقى الولايات المتحدة وفرنسا أكبر مقصدين للسياحة العالمية فإن خبراء يقولون ان جانبا كبيرا من النمو السريع في السياحة شهدته دول مثل جواتيمالا وجمهورية الدومنيكان وساحل العاج والتي كانت خارج خريطة السياحة العالمية قبل عشر سنوات.


وقالت منظمة السياحة العالمية التابعة للامم المتحدة ان اهم خمسة مقاصد سياحية في العالم هي باريس ولندن ونيويورك ومنتجع انطاليا التركي على البحر المتوسط وسنغافورة.


وقال ديفيد سكاوسيل رئيس المجلس العالمي للسفر والسياحة ان هناك بضعة اسباب مسؤولة عن الطفرة في السياحة العالمية من بينها الازدهار الاقتصادي الذي رفع عشرات الملايين من الاشخاص في اسيا من الفقر إلي الطبقة المتوسطة وهو ما شحذ رغبتهم في استخدام ثروتهم الجديدة في السفر.


وقال ديفيد كورترايت مدير دراسات السياسة بجامعة نوتردام أن عاملا آخر هو الاعتقاد بأن العالم أصبح اكثر آمانا على الرغم من استمرار عدة صراعات اقليمية



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site