الأحد  2024-06-30 06:48:07 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

ملياردير أسترالي يبني سفينة تايتانيك ثانية

  • تاريخ الاضافة : 30 أبريل 2012
  • القراء : 4,975
  • أرسل لصديق
  • طباعة



كلف الثري الاسترالي كليف بالمر شركة صينية تملكها الدولة لبناء سفينة جديدة على غرار تيتانيك وبمواصفات القرن الحادي والعشرين التكنولوجية.


وقال ملياردير صناعة التعدين لوسائل الإعلام الاسترالية إن بناء السفينة سيبدأ في نهاية هذا العام، وستكون جاهزة للابحار في عام 2016.


وأضاف إن الخطة تقضي بأن تكون السفينة مشابهة بأكبر قدر ممكن لسفينة تيتانيك الأصلية في تصميمها ومواصفاتها مع استخدامها لتكنولوجيا حديثة.


وأكد بالمر أنه وقع مذكرة تفاهم مع شركة سي اس سي جنلينغ الصينية لتصنيع السفن لبناء هذه السفينة، وأضاف في بيان له ان "كل قطعة منها ستكون بفخامة قطع تيتانيك الأصلية، بيد أنها ستكون بالمواصفات التكنولوجية للقرن الواحد والعشرين ومزودة بأحدث نظم الملاحة والسلامة والامان". وجاء الإعلان بعد أسابيع من الذكرى المئوية لحادثة غرق السفينة تيتانيك.


وتعد تيتانيك من أكثر السفن فخامة في زمنها، قبل ان تصطدم بجبل جليدي اثناء رحلتها الاولى من ساوثمبتون الى نيويورك، لتغرق في 15 ابريل عام 1912 ما اسفر عن مقتل اكثر من 1500 شخص.


وقال بالمر في رد على سؤال من الصحفيين فيما إذا كانت تيتانيك الجديدة عرضة للغرق أيضا "بالطبع ستغرق اذا أحدثت ثقبا فيها".


وخُطط لأن تبحر السفينة الجديدة من لندن إلى نيويورك أواخر عام 2016 اذا سارت الأمور كما هو مخطط لها.
وقال متحدث باسم بالمر لوسائل الإعلام الاسترالية إن كلفة بناء السفينة لم تعرف بعد.


ووسع قطب صناعة التعدين، وهو اصلا من كوينزلاند، ويمتلك علاقات قوية مع الصين، من نطاق أعماله ليشمل السياحة. اذ يملك منتجعا فاخرا في شاطئ سنشاين ويعتزم بناء اسطول من سفن نقل الركاب الفاخرة.


وقد أعلن خطته لبناء سفينة تيتانيك بديلة في اليوم نفسه الذي كشف فيه في مؤتمر صحفي منفصل عن خوضه سباق التنافس في الانتخابات الفيدرالية المقبلة.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site