الثلاثاء  2024-07-02 08:08:17 آخر تحديث 2024-07-02

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مصر تنتخب: استبعاد 10 مرشحين من سباق الرئاسة

  • تاريخ الاضافة : 15 أبريل 2012
  • القراء : 5,789
  • أرسل لصديق
  • طباعة



أعلنت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة مساء اليوم  استبعاد عشرة من طالبى الترشيح لعدم توافر شرطًا أو أكثر من الشروط الواجب توافرها قانونًا، وذكرت اللجنة هم:


1ـ حازم أبو إسماعيل :  ثبت للجنة حصول والدته نوال نور على الجنسية الأميركية منذ 25 أكتوبر 2006 وحتى وفاتها في 15 يناير 2010، مما ينتفي معه شرط أصيل من الشروط الواجب توافرها في رئيس الجمهورية بنص المادة 26 من الإعلان الدستوري.


2ـ عمر سليمان : قررت اللجنة استبعاده، بعدما استبعدت أكثر من 3 آلاف من نماذج التأييد التي قدمها، ليصبح عددها الإجمالي 46  ألفاً، وهو رقم أكبر من النصاب  الرقمي المطلوب المحدد 30 ألفاً، لكن تبين للجنة أنه جمع هذه النماذج من 14 محافظة فقط، والمطلوب ألف تأييد على الأقل من 15 محافظة . وفقا للقانون.


3ـ خيرت الشاطر: تبينت اللجنة أن صدور العفو من المجلس العسكري عن عقوباته في القضية المعروفة إعلامياً بـ"ميليشيات الأزهر" المتمثلة في حرمانه من مباشرة حقوقه السياسية، لا يكفي ليمارس حق الترشح والانتخاب، بموجب قانون العقوبات، وتأكدت من عدم صدور حكم برد اعتباره من القضاء العسكري


4ـ أيمن نور : تبينت اللجنة أنه حصل على عفو شامل من المجلس العسكري عن عقوباته التكميلية المتمثلة في حرمانه من مباشرة حقوقه السياسية، لكنه لم يحصل على حكم من محكمة الجنايات برد الاعتبار في قضية تزوير توكيلات حزب الغد.


5ـ مرتضى منصور وأحمد الصعيدي، وتم استبعادهما سوياً لترشحهما عن حزب واحد هو حزب مصر القومي، الذي أكدت لجنة الأحزاب السياسية أنه بدون ممثل قانوني لوجود نزاع على رئاسة الحزب بين عفت السادات وروفائيل بولس وآخرين، مما يفقد الحزب فرصة تزكية مرشح للرئاسة.


6ـ إبراهيم الغريب: تم استبعاد أكثر من ألفي نموذج تأييد من إجمالي  32 ألف تأييد قدمها للجنة، فأصبح رصيده لا يبلغ النصاب القانوني، كما تبينت اللجنة العليا من المستندات أنه سبق له الحصول على الجنسية الأميركية.


7ـ ممدوح قطب: قررت اللجنة استبعاده بعدما تبينت من مجلسي الشعب والشورى استقالة جميع أعضاء الهيئة البرلمانية لحزب الحضارة المرشح عنه ، احتجاجاً على ترشيحه.


8ـ أشرف زكي بارومة : تبينت اللجنة أنه تهرب من أداء الخدمة العسكرية.


9ـ حسام خيرت : أفادتا لجنة الأحزاب السياسية أن الحزب المرشح عنه وهو حزب مصر العربي الاشتراكي بدون ممثل قانوني وهناك نزاعاً على رئاسته بين وحيد فخري، الأقصري، وعادل القلا.


وكلفت اللجنة  أمين عام اللجنة المستشار حاتم بجاتو  بإخطار من تم استبعادهم ليتسنى لمن يرغب منهم فى التظلم إلى اللجنة فى الفترة المقررة قانونًا، وهي 48 ساعة.


وبذلك تصبح قائمة مرشحي الرئاسة بعد المستبعدين:


1ـ  أبو العز الحريري .... مرشح حزب التحالف الشعبي الاشتراكي


2ـ محمد فوزي عيسى ... مرشح حزب الجيل الديمقراطي


3ـ  حسام خير الله ... مرشح حزب السلام الديمقراطي


4ـ  عمرو موسى ... مستقل بتأييد 43 ألف مواطن


5ـ  عبد المنعم أبو الفتوح ... مستقل بتأييد 43 ألف مواطن


6ـ  هشام البسطويسي ... مرشح حزب التجمع


7ـ  محمود حسام جلال ... مستقل بتأييد 37 ألف مواطن


8ـ محمد سليم العوا ... مستقل بتأييد 30 نائبا من مجلسي الشعب و الشورى


9ـ أحمد شفيق ... مستقل بتأييد 62 ألف مواطن


10ـ حمدين صباحي ... مستقل بتأييد 42 ألف مواطن و 30 عضو برلماني


11ـ عبد الله الأشعل ... مرشح حزب الأصالة


12ـ خالد علي ... مستقل بتأييد 32 نائبا بمجلسي الشعب و الشورى


13ـ محمد مرسي ... مرشح حزب الحرية و العدالة.





  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site