الأثنين  2024-07-01 01:15:02 آخر تحديث 2024-07-01

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

كثرة تواجدك على فيس بوك دليل على النرجسية

  • تاريخ الاضافة : 24 مارس 2012
  • القراء : 5,677
  • أرسل لصديق
  • طباعة



هل لديك المئات من الأصدقاء على موقع فيس بوك؟ ، وغالباً ما تعمد إلى تحديث صفحتك؟ ، إذا كان الأمر كذلك، فقد تكون نرجسياً، بحسب ما تشير إليه دراسة جديدة.


فقد أظهر بحث أجرته جامعة إلينوي الغربية وجود صلة بين عدد الأصدقاء على فيس بوك، وكثرة النشاط على الموقع، وبين احتمال أن يكون الشخص نرجسياً ذا نزعة "مدمرة اجتماعياً".


وأجري البحث على نحو 300 مشارك، خضعوا لاستبيان صفات الشخصية النرجسية، ونشرت نتائجه مؤخراً في مجلة "الشخصية والفروقات الفردية".


وأظهرت النتائج أن أولئك الذين لديهم أصدقاء أكثر على فيسبوك، ويضعون لأنفسهم رابطاً في عدة صور، ويحدثون صفحتهم على مدار اليوم، أقرب إلى أن يكون لديهم صفات نرجسية.


وقال مؤلف الدراسة، كريس كاربنتر، من جامعة إلينوي الغربية، إن "الناس الذين لديهم حاجة متزايدة للشعور بالرضا عن أنفسهم سوف يتحولون في كثير من الأحيان إلى فيسبوك كوسيلة لتحقيق ذلك".


وأضاف قائلاً: "فيسبوك يعطي تلك النزعات النرجسية بوجود الفرصة لاستغلال هذا الموقع والحصول على ردود الفعل التي يحتاجونها كي يصبحوا محور الاهتمام".


وقال كاربنتر إن مستخدمي فيس بوك الذين يروجون لأنفسهم على الموقع يظهرون علامات على اثنين من السلوكيات النرجسية، الأول ويطلق عليه مصطلح "محبي الاستعراض" وهم الذين يحبون أن يكونوا في بؤرة الاهتمام. والثاني، هو سلوك "طلب الاستحقاق" وهم الذين يفعلون أي شيء للحصول على الاهتمام الذي يعتقدون أنهم يستحقونه.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site