الثلاثاء  2024-07-02 06:13:14 آخر تحديث 2024-07-02

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

أقصر رجل في العالم لم يراجع طبيبا في حياته

  • تاريخ الاضافة : 29 فبراير 2012
  • القراء : 5,865
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة
حصد مواطن نيبالي في السبعين لقب أقصر رجل في العالم، وذلك بعد اعتماده رسميا في موسوعة جينيس، وتولى فريق من العاملين في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية قياس طول تشاندرا بهادور دانجي فوجدوه 54.60 سنتيمتر (21.5 بوصة) ثم أعلنوا أن الرجل البالغ من العمر 72 عاما أقصر من حامل اللقب السابق الفلبيني جونري بالاوينج الذي بلغ طوله 23.5 بوصة عندما كان عمره 18 عاما العام الماضي.
وقال كريج جلينداي رئيس تحرير موسوعة جينيس للصحفيين بعد انتهاء عملية القياس "الخبر الطيب هو أن تشاندرا بهادور دانجي هو أقصر رجل على قيد الحياة في العالم.
وتابع "إذا كان عمره حقا 72 عاما فهو الأكبر سنا بين من سجل بأسمائهم لقب أقصر رجل" مضيفا أن دانجي هو أيضا أقصر شخص قاست طول قامته موسوعة جينيس في تاريخها.
وينتمي دانجي الى عائلة فقيرة غير متعلمة في منطقة نائية في نيبال. وقال الرجل انه لم يسمع قط عن جبل ايفرست أشهر معلم في نيبال،  ولم يكن يدري شيئا عن الرقم القياسي العالمي قبل أن يزور تاجر أخشاب قريته النائية الشهر الماضي، ويقرر أن يقيس طوله.
وأصبح دانجي مشهورا منذ ذلك الحين في نيبال التي يبلغ عدد سكانها 26 مليون نسمة، واستقل طائرة الاسبوع الماضي للمرة الأولى في حياته في طريقه من قريته ريمكولي على بعد 267 كيلومترا غربي العاصمة كاتمندو ليلتقي بمسؤولي موسوعة جينيس.
وقال دانجي حاملا شهادتين داخل إطارين "أنا بخير وأشعر بالسعادة. أريد أن أسافر في شتى أنحاء العالم وأنشر اسم بلدي، وتوفي والدا دانجي وهو صبي، ويعيش حاليا مع أخيه، ويقول انه لا يريد الزواج.
ولا تعرف أسرته الوقت الذي توقف فيه جسمه عن النمو ، حيث ما زال كثير من قرى نيبال يفتقر إلى الخدمات الصحية الأساسية، ولم يلتق دانجي بطبيب في حياته، وله خمسة أخوة وأختان طولهم طبيعي.
ويقضي دانجي معظم وقته في البيت، ويحتاج لمساعدة في الانتقال من مكان لآخر، وهو يعمل في صنع عصابات الرأس التي يستخدمها القرويون في نقل الأحمال.
وكان الفلبيني بالاوينج اعتبر أقصر رجل في العالم في يونيو العام الماضي، وقبله كان حامل اللقب نيبالي آخر يدعى خادنيدرا ثابا ماجار ، وطوله 67 سنتيمترا.
وكانت  موسوعة "جينيس" قد اعتمدت الشهر الماضي  الطالبة الهندية، جيوتي امغ، ويتجاوز طولها القدمين، هي أقصر إمرأة في العالم على قيد الحياة، ومنح مسؤولو "غينيس" امغ، اللقب في مسقط رأسها في بلدة نغبور، وتقع شرق مومباي، أثناء احتفالها بعيد ميلادها الثامن عشر.
وتحتكر بذلك أمغ الهندية لقب أقصر فتاة على قيد الحياة بالعالم بعد الإطاحة بالأميركية بريدجيت غوردن، 22 عاما، ويصل طولها إلى قدمين وثلاث بوصات.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site