الأحد  2024-06-30 09:46:52 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

ضغوط ألمانية تمنع نشر مقتطفات من كتاب هتلر

  • تاريخ الاضافة : 26 يناير 2012
  • القراء : 4,458
  • أرسل لصديق
  • طباعة


تراجع ناشر إحدى المجلات التاريخية في ألمانيا عن عزمه نشر مقتطفات من كتاب "كفاحي" المثير للجدل للنازي الألماني أدولف هتلر، وذلك بعد ضغوط حكومية، وحظرت ألمانيا نشر الكتاب منذ عام 1945.


وقال الناشر بيتر ماجي إنه سيتم طمس المقتطفات بشكل يجعلها غير مقروءة، وسوف يكون التحليل النقدي للكتاب هو المقروء فقط عندما يتم طرح مجلة "تسايتونجس تسويجن" الأسبوعية للبيع اليوم.


وتهدف هذه المجلة الألمانية التي تكتب عن أحداث تاريخية مع مقتطفات من صحف معاصرة من وراء نشر هذه المقتطفات إلى انتقاد الخطب اللاذعة المعادية للسامية للزعيم النازي، والتي زعم فيها أن اليهود هم سبب مشاكل ألمانيا آنذاك.


وقال ماكجي إن حظر نشر كتاب "كفاحي" أدى إلى تقديس غريب لنصوص الكتاب من قبل الشباب، وإنه لا يستطيع الدخول في نزاع قضائي مع ولاية بافاريا التي تحتفظ بحقوق الملكية للكتاب وذلك في ظل إعلان الولاية أنها ستتخذ الإجراءات القانونية لمنع الأعداد الثلاثة القادمة من المجلة بسبب تضمنها مقتطفات من كتاب هتلر.


وأشار ماكجي إلى أن الاستياء بسبب المقتطفات لا يمثل خطرا على المجلة نفسها ، وأن سمعة المجلة تضررت بسبب نزاع سابق مع ولاية بافاريا عندما أعادت نشر صفحات من صحيفة نازية تعود للثلاثينات من القرن الماضي.


وكسبت شركة ألبريتس المحدودة التي يمتلكها ماكجي نزاعا قضائيا بهذا الشأن لأن الصحيفة المعنية لم تعد تتمتع بحقوق ملكية.


وستظل الكتابات التي كتبها هتلر تخضع لقوانين حماية الملكية الفكرية حتى عام 2015، أي بعد انتحاره بسبعين عاما.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site