السبت  2024-09-28 11:39:17 آخر تحديث 2024-09-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

عبدالنور: لا خوف على السياحة بعد صعود الإسلاميين

  • تاريخ الاضافة : 21 ديسمبر 2011
  • القراء : 5,513
  • أرسل لصديق
  • طباعة


أكد وزير السياحة منير فخري عبد النور عدم تخوفه من أي حكومة أو قيادة سياسية تحكم مصر خلال المرحلة المقبلة ، مشيرا إلى أنه من غير الممكن أن يتم إغفال العائد الكبير من صناعة السياحة والعملات الصعبة التي تدخل مصر عن طريق السياحة وفرص العمل التي توفرها.


وقال في مؤتمر صحفي عقد مساء أمس في منطقة بانوراما الأهرامات إن الحديث قبل تولى المسئولية شىء وبعد توليها شىء آخر لأن الأساس لأي قيادة سياسية أن تزيد من دخل الدولة وأن تعظم الفائدة من الصناعات الهامة لديها وتستغل الإمكانيات والثروات الطبيعية لديها أفضل استغلال
ممكن وهو الأمر الذي يطمئن للاهتمام بصناعة السياحة من أى قيادة قادمة من أي تيار سياسى بل وستدعم أي حكومة صناعة السياحة".


عقد المؤتمر بمناسبة توقيع رئيس هيئة تنشيط السياحة المصري عمرو العزبى والرئيس التنفيذي لبورصة برلين للسياحة كريستيان هوش اتفاقية تقضى بأن تكون مصر ضيف شرف بورصة برلين الدولية فى دورتها القادمة التى تقام خلال الفترة من 7 إلى 11 مارس المقبل.


وأضاف عبد النور أن من يزعم أن السياحة شيء سيء ويدعي أن تركيا وماليزيا وضعتا قيودا على السياحة فهي معلومات مغلوطة "لأن ماليزيا وصلها 23 مليون سائح أكثر من 80% منهم كانوا في سياحة الشواطىء وتركيا زارها 29 مليون سائح وأغلبهم أيضا في السياحة الشاطئية ، ولا توجد أي دولة ذات نظام إسلامي في العالم قامت بإلغاء أو تعديل صناعة السياحة فيها".


وأكد عبد النور أن "الأمان الكامل الذي تشهده المقاصد السياحية المصرية في شرم الشيخ والغردقة والأقصر وغيرها من المقاصد لا يجب أن يجعلنا نختزل مليون كيلومتر هي مساحة مصر في كيلومتر واحد وهو ميدان التحرير ، فالذى يحدث فى التحرير لا يجب أن يعمم على كل الحالة في مصر".


من جانبه ، أكد كريستيان هوش أن الشعب الألماني متعاطف تماما مع الثورة المصرية ويتفهم تماما الأحداث التي تواجهها مصر حاليا.


وأشار إلى أن مصر ستكون شريكا هاما في أكبر مؤتمر دولي للسياحة في العالم والتى يتمثل فيها كل قطاعات السياحة مثل الغوص والسياحة الثقافية وكافة أنواع السياحة الأخرى ويشارك فيها صناع السياحة من مختلف دول العالم ومصر ستكون فى قلب هذا الحدث الكبير .


وقال إن البورصة سيشارك فيها 120 وزير سياحة وعشرة آلاف شركة من 180 دولة و14 الفا من صناع السياحة في العالم وتقوم بتغطية الحدث برامج الإذاعة والتليفزيون التي يشاهدها 140 مليون مشاهد كما يتابع النشرات والدوريات 460 مليون قارىء بالإضافة إلى 160 ألف زائر في المعرض وهو ما يعنى مزيد من الترويج للمقصد المصري.


وأكد أن أحداث العنف التي يتم عرضها على وسائل الإعلام تؤثر سلبا على السياحة الألمانية ، وحث السلطات المصرية على تحقيق الأمن في الشارع المصرى بصورة أسرع لأن غياب الأمن يجعل السائح يخاف ويتراجع.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site