الأحد  2024-06-30 10:25:44 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

وفاة ملكة جمال فنزويلا السابقة بسرطان الثدي

  • تاريخ الاضافة : 20 ديسمبر 2011
  • القراء : 5,258
  • أرسل لصديق
  • طباعة



أعلنت شبكة التلفزيون الفنزويلية (جلوبوفيجن) ان ملكة جمال فنزويلا السابقة ايفا ايكفال (28 عاما) التي ظهرت صلعاء وبدون مساحيق تجميل في كتاب صدر مؤخرا عن صراعها مع سرطان الثدي توفيت في هيوستون يوم السبت بعدما خسرت معركتها مع المرض.


وعملت ملكة الجمال السابقة على تعزيز الوعي بمرض السرطان منذ ان شخصت إصابتها به في 2010 .


وأحجم المستشفى في هيوستون الذي أفادت تقارير بأنها توفيت فيه عن التعليق على أنباء وفاتها.


وفازت ايكفال بلقب ملكة جمال فنزويلا في 2000 وحلت وصيفة ثانية في مسابقة ملكة جمال الكون في 2001. وعملت ايضا ممثلة ومقدمة برامج تلفزيونية.


وعلى الرغم من ان ايكفال اشتهرت بجمالها الا انها ظهرت وقد تساقط شعرها وبدون مساحيق تجميل في صورة على غلاف كتابها (بعيدا عن الأضواء) الذي صدر هذا العام، ويؤرخ لكفاحها ضد سرطان الثدي للقراء حول العالم، وأظهر المصور روبرتو ماتا ملكة الجمال اثناء مراحل علاجها من السرطان وأثناء عودة المرض إليها، وكتبت ايكفال نص الكتاب


وتضمن الكتاب الذي حمل عنوان "خارج دائرة الضوء" رسائل ألكترونية كانت قد أرسلتها لأفراد عائلتها وأصدقائها، وتضمن علاجها المعالجة الكيماوية وعمليتي استئصال للورم وعملية تجميلية.


وقالت سينوس أيودا -وهي منظمة لنشر الوعي بسرطان الثدي مقرها كراكاس- في نعي في موقعها على شبكة الانترنت ان كتاب ايكفال سيساعد الاف الفنزويليات


وقد عملت إيفا كفتاة إعلان وممثلة ومقدمة برامج في التلفزيون، ثم بعد إصابتها بالمرض، كتبت كتابا عن تجربتها ومعاناتها تضمن صورا، وساهم في نشر الوعي بالمرض في بلادها.


وكانت إيفا تعلم بأن صورها بدون شعر وبدون استخدام أدوات التجميل وشحوب وجهها سيسبب صدمة لأبناء بلدها حيث ملكات الجمال يحظين بالشهرة وحيث عمليات التجميل تلاقي رواجا.


وكانت إيفا قد قالت لبي بي سي "إنه لمن العبث أن يكون الحديث عن سرطان الثدي محرجا في بلد تفخر النساء فيه باستعراض أثدائهن المزروعة".



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site