الجمعة  2024-06-28 01:38:00 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

التحقيق مع قاتل جو صديقة اللاجئين السوريين

  • تاريخ الاضافة : 18 يونية 2016
  • القراء : 2,565
  • أرسل لصديق
  • طباعة

التحقلندن : وكالات .

أعلنت الشرطة البريطانية السبت توجيه تهمة القتل الى المشتبه به في اغتيال النائبة العمالية جو كوكس.

وقال نيك والن قائد شرطة ويست يوركشير (شمال انكلترا) في بيان "لقد وجهنا لتونا تهمة القتل الى توماس مير، 52 عاما، من بيرستال وهو سيمثل اليوم (السبت) امام قضاة محكمة وستمنستر" في وسط لندن.

واوضح والن المسؤول عن التحقيق في جريمة الاغتيال ان اتهامات عديدة وجهت الى مير بينها القتل والايذاء الجسدي الشديد وحيازة سلاح ناري بقصد ارتكاب جريمة جنائية وحيازة سلاح هجومي".

واغتيلت جو كوكس (41 عاما) وهي ام لطفلتين (3 و5 سنوات)، في وضح النهار في قرية بريستال بشمال انكلترا.  في خضم الحملة على الاستفتاء في قرية بريستال بشمال انكلترا.

وكوكس، العاملة الانسانية السابقة والمؤيدة لحملة البقاء في الاتحاد الاوروبي والمعروفة بدفاعها عن اللاجئين السوريين، اغتيلت الخميس امام مكتبة تلتقي فيها عادة أهالي دائرتها.

وهي اول عضو في البرلمان البريطاني يتم اغتياله منذ مقتل النائب ايان غو على يد مسلحي الجيش الجمهوري الايرلندي في تفجير سيارة مفخخة في 1990.

وصف قائد شرطة ويست يوركشير دي كولنز اغتيال كوكس بانه "هجوم منفصل ولكن مستهدف.

واضاف ان الصحة العقلية للمشتبه به "موضع تحقيق"، كما ان التقارير حول ارتباطه بمتطرفين يمينيين "عنصر اساسي في التحقيق سيساعدنا على تحديد الدافع".

وكانت صحيفة غارديان ذكرت سابقا ان الشرطة عثرت على "شعارات نازية وكتابات يمنية متطرفة" خلال تفتيشها بيت المشتبه به.

وذكرت منظمة "ساذرن بوفرتي لو سنتر" الاميركية المدافعة عن الحقوق المدنية ان مير الذي اقام في المنطقة لعقود، "من الانصار المتفانين" ل"التحالف الوطني" الذي كان لعشرات السنين اكبر منظمة للنازيين الجدد في الولايات المتحدة.

واضافت المنظمة ان مير انفق اكثر من 620 دولارا (550 يورو) على شراء مطبوعات من المنظمة التي تدعو الى بناء امة مؤلفة من البيض حصرا والى القضاء على الشعب اليهودي.

واضافت ان مير اشترى كتيب تعليمات حول صنع بندقية، لافتة الى ان شهود عيان قالوا لوسائل الاعلام البريطانية ان المهاجم استخدم بندقية تبدو "من طراز قديم" او "يدوية الصنع".

وتساءل العديد من المعلقين حول ما اذا كان اغتيال النائبة مرتبط بالاستفتاء الذي اثار التوترات من خلال تطرقه الى قضايا الهوية القومية والهجرة الحساسة.

وصرح رئيس بلدية لندن صادق خان لاذاعة ال بي سي "امل ان تجري الحملة بين الان والساعة العاشرة مساء الخميس (عند اغلاق مراكز الاقتراع) في بيئة مختلفة عن التي جرت فيها حتى الان".

واضاف "نحن لا نعرف الحقائق المحيطة بمقتل جو. ولكن ما نعلمه هو ان هناك اجواء من الكراهية والسم والسلبية".



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site