الثلاثاء  2024-07-02 08:51:36 آخر تحديث 2024-07-02

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مصرع 131 هندي بعد تناولهم لكحول ملوث

  • تاريخ الاضافة : 15 ديسمبر 2011
  • القراء : 6,645
  • أرسل لصديق
  • طباعة


صرح مسؤول هندي لوكالة فرانس برس الخميس أن131  شخصا لقوا حتفهم بعد تناولهم كحولا يعتقد انه ملوث بمادة الميثانول الكيميائية الشديدة السمية في شرق الهند.


 


واكتظت المستشفيات القريبة من المنطقة الفقيرة الواقعة على بعد 30 كلم جنوب مدينة كالكوتا عاصمة ولاية غرب البنغال، بالمصابين الذين كان بعضهم غائبا عن الوعي واشتكى البعض الآخر من آلام في البطن، وشعور بالحرقة في الصدر.


ومعظم الضحايا هم من العمال الفقراء أو سائقي الدراجات التي تجر يدويا، وهم فقراء لا يستطيعون شراء الكحول العادية، وقد تناولوا الكحول الملوثة في حانات غير قانونية أو اشتروها من مهربين بعد ساعات العمل الثلاثاء.


وأعلن نارايان سواروب نيغام مسؤول مقاطعة 24 برغاناس في ولاية البنغال الغربية أن "الحصيلة بلغت صباح الخميس 131 قتيلا" مضيفا انه جرى اعتقال عشرة أشخاص خلال التحقيق في هذه المأساة.


وذكرت السلطات الطبية أن أكثر من 100 شخص آخرين لا زالوا يعالجون في المستشفيات من بينهم صبي في الـ 12 من العمر شرب الكحول خطأ بعد أن اعتقد أنها ماء.


وتنتشر الكحول التي تصنع وتباع بشكل غير قانوني في الهند في المناطق المتضررة بالقرب من الحدود مع بنغلادش بسعر متدن يمكن أن يصل إلى ست روبيات (11 سنتا اميركي) لنصف لتر، بحسب ما أفاد احد السكان المحليين لوكالة فرانس برس.


وعثر على مادة الميثانول الصناعية المستخدمة لمنع التجمد أو في الوقود، في أجساد 20 من الضحايا الذين فحصهم الأطباء مما قاد إلى الاشتباه بأنها هي المتسببة في حالات التسمم.


وتضاف هذه المادة أحيانا بكميات صغيرة إلى الكحول لزيادة كميتها، ولكنها يمكن أن تتسبب بالعمى وتهتك الكبد وربما الوفاة.


وصرح شيرنجيب مورمو رئيس الشرطة في مستشفى دياموند هاربر المحلي لوكالة فرانس برس أنه "تم العثور على الميثانول في أعضاء 20 ضحية على الأقل،  وربما لا تكون هذه المادة السبب الوحيد في الوفيات. نحن نحقق في المسالة".


وأعلن ماماتا بانيرجي رئيس وزراء ولاية غرب البنجاب عن فتح تحقيق في الحادث، وقال ان عائلة كل ضحية ستتلقى تعويضا بقيمة 200 ألف روبية (3700 دولار).


وأضاف لتلفزيون محلي في كالكوتا في وقت متأخر من الأربعاء "أريد القيام بخطوات قوية ضد تصنيع وبيع الكحول غير القانوني".


وقام عدد من السكان الغاضبين بتخريب أماكن تصنيع الكحول كما خرجوا في احتجاجات، بحسب ما أفادت الشرطة لفرانس برس.


ووصفت غانغا (30 عاما) التي أصيب زوجها بالمرض، الكحول بأنها "لعنة" آتية من القرى المجاورة.


وقالت لفرانس برس عبر الهاتف "إذا تم تدمير أماكن بيع الكحول المنتشرة على طول السكك الحديدية في القرى في الصباح، فإنها تعود إلى الظهور في المساء".


وصرح جونسون ادايارامانولاه المدير التنفيذي لتحالف سياسة الكحول الهندي، وهو مجموعة ضغط، ان وقوع وفيات نتيجة الكحول المغشوشة هو أمر شائع في البلاد.


وقال انه في حالة التأكد من انه تمت إضافة الميثانول إلى الكحول، فربما يكون المصنعون قد خلطوا ما بينها وبين مادة الميثانول الأقل سمية.


وأوضح أن "تطبيق القوانين ضعيف للغاية. ويوجد تحالف غير مقدس ما بين السلطات --الشرطة، والضرائب والسياسيين- وبين مصنعي الكحول بشكل غير شرعي".


وقال أن "الشرطة وموظفي الضرائب يتلقون الرشاوى، ويغض الجميع النظر عن ذلك. وهذا يظهر أن الفساد هو جزء من طريقة الحياة الهندية".


وذكرت منظمة الصحة العالمية في تقرير لها عام 2004 إن سوء استخدام الكحول هو واحد من أسباب الوفاة الرئيسية للشباب الهندي، بينما ذكرت دراسة مولتها الحكومة الهندية في نفس العام إن 62,5 مليون شخص يدمنون على الكحول.


ومن بين حالات التسمم بسبب تناول الكحول المصنع منزليا وفاة 43  شخصا في يوليو 2009 في ولاية غوجارات الغربية التي تحظر بيع الكحول.


وفي مايو 2008 توفي أكثر من 168 شخصا في ولايتي كارناتاكا،  وتاميل نادو الجنوبيتين.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site