الجمعة  2024-06-28 01:21:59 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

ضرب مدير اير فرانس بسبب إلغاء الوظائف

  • تاريخ الاضافة : 05 اكتوبر 2015
  • القراء : 2,242
  • أرسل لصديق
  • طباعة

باريس : الصحافة.

هاجم العمال مدير شؤون الموظفين في شركة ايرفرانس-كاي ال ام للطيران، وانتزعوا قميصه وكادوا ان يقتلوه. اعتراضا على خطط لاعادة الهيكلة الاثنين يمكن ان تؤدي الى الغاء 2900 وظيفة،  بعد ان رفض الطيارون في الشركة المتعثرة قبول اقتراح بالعمل لساعات اطول.

وقال عضو في احد النقابات ان مدير شؤون الموظفين كزافييه بروسيتا "كاد ان يقتل" على يد العمال الذين انتزعوا قميصه اثناء فراره بمساعدة حراس الامن.

كما سارع الرئيس التنفيذي للشركة فريديريك غاغي الى الخروج من الاجتماع، وقال مجلس الادارة ان الاجتماع لن يستأنف الاثنين، ودانت الادارة "العنف الجسدي" وقالت انها ستقدم شكوى الى الشرطة.

وصرح وزير النقل الان فيداليس في بيان ان العنف "غير مقبول، ولا يساعد في البحث عن حل لايرفرانس".

وتعاني الشركة التي تعتبر الاكبر في اوروبا من حيث حركة الطائرات، وتوظف 52 الف شخص، من خسائر مالية في مواجهة المنافسة الكبيرة من شركات الطائرات العالمية الاخرى.

وحاولت الشركة اقناع الطيارين الذين يتقاضون ما يصل الى 250 الف يورو (280 الف دولار) سنويا، الطيران 100 ساعة اضافية سنويا بنفس الراتب، الا ان المحادثات معهم انهارت الاسبوع الماضي حيث قال الطيارون ان هذه الخطة تعادل اقتطاع رواتبهم.

وانتقدت الحكومة الفرنسية التي تمتلك حصة 17,6% من الشركة، الطيارين، وهاجم رئيس الوزراء مانويل فالس "تشددهم".

وقال "اذا لم تتطور ايرفرانس فانها تضع نفسها في خطر". واعلنت اربع نقابات الاضراب تزامنا مع اجتماع الاثنين. الا انه لم يتضح كم عدد الموظفين الذين شاركوا فيه.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site