الأحد  2024-06-30 09:47:55 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

تصميم يحاكي أحداث سبتمبر يثير الجدل في كوريا

  • تاريخ الاضافة : 14 ديسمبر 2011
  • القراء : 5,592
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة
أثارت تصاميم أعدتها شركة هولندية لبنايتين سكنيتين في وسط العاصمة الكورية الجنوبية سول ردود فعل غاضبة، ويقول منتقدو التصاميم إنها تحاكي برجي التجارة العالميين في نيويورك بعد تعرضهما للهجوم في الحادي عشر من سبتمبر عام 2011، وقال مسؤول العلاقات العامة في شركة "يونغ سان" سيو هي سوك التي ستنفذ المشروع إنه صدم من الاتهامات.
يذكر أن للرمزية والأثر الروحي للمباني في كوريا الجنوبية أهمية خاصة، وكثيرا ما يستشار خبراء في فلسفة فينغ شوي الروحية حول أفضل موقع لبناء جديد.
وقال سوك إن الجدل الدائر حول البنايات الجديدة ليس نابعا من "انعدام الحساسية" بل بسبب اختلاف المفاهيم الثقافية، وأضاف "لو كنت أعيش في نيويورك وقت وقوع الهجوم لربما كنت سأحس بالتشابه، لكني حاليا لا أرى أي وجه شبه مع الهجوم على برجي التجارة العالميين".
لكن بعض المارة في شوارع سول يرون أوجه شبه، وقال أحدهم "حتى لو كانت البنايات تذكر بالهجمات فليس هناك قانون يحظر بناءها، بل هي قد تذكر الناس بالمأساة التي وقعت في ذلك الحين".
وقال آخر "أعرف أن المشروع تعرض لبعض الانتقادات لأنه يشبه برجي التجارة بعد تعرضهما للهجمات، لكن البنايات في رأيي هي قطعة معمارية ولا أرى أي مشكلة، بل أعتقد أنها تصميم رائع".
وقالت شركة المقاولات التي ستنفذ المشروع إنها اختارات هذا التصميم دون تصميم آخر عرض عليها لأنها وجدته "عصريا" بينما كان الآخر "موضة قديمة".
ولن توضع اللمسات الأخيرة على التصميم قبل السنة القادمة ، ويتوقع أن تبدأ أعمال البناء عام 2013، وتقول الشركة انه ليس هناك قرار بتغيير التصميم بهدف إرضاء المنتقدين.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site