الأحد  2024-06-16 07:22:24 آخر تحديث 2024-06-16

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

صور .. صقور مصر يهدون السيسي بدلة طيران

  • تاريخ الاضافة : 27 يوليو 2015
  • القراء : 4,850
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : الصحافة.

سلم طيارو الدفعة الأولى من طائرات رافال الفرنسية التي تسلمتها مصر من فرنسا مؤخرا أفارول مرسوم عليه علم مصر، وعبارة "تحيا مصر"، في لفتة رمزية تعبر عن تقديرهم للرئيس ، ودوره في تحديث القوات الجوية المصرية، والذي كان أحدث مظاهره التعاقد على شراء ٢٤ طائرة رافال من فرنسا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد شهد اليوم حفل تخرج الدفعتين 82 طيران وعلوم عسكرية جوية من الكلية الجوية وذلك بحضور السيد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والسيد الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والسيد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والسيد الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية، وعدد كبير من السادة الوزراء والمحافظين وكبار رجال الدولة وقادة القوات المسلحة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن طلبة الكلية الجوية قدموا خلال الحفل عرضا جويا ضخما بمشاركة نحو 250 طائرة من مختلف الطرازات. وقد شمل العرض محاكاةً للضربة الجوية التى تم توجيهها ضد تنظيم داعش الإرهابى بالأراضى الليبية، وبياناً عملياً لها بمراحلها الثلاث وما شملته من تكتيكات قتالية في الجو.

كما شاركت في العرض مقاتلات الرافال الحديثة التى حصلت عليها مصر من فرنسا مؤخراً، والتي تشارك للمرة الأولى فى صفوف القوات الجوية المصرية فى عرض جوى متميز، حيث نزل الطيارون لتحية الحضور والصعود إلى المنصة الرئيسية لمصافحة السيد الرئيس.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس أشاد بالمستوى المتميز لخريجي الكلية الجوية والتدريب المتميز الذي حصلوا عليه خلال سنوات الدراسة والذي انعكست نتائجه في العرض المبهر الذي قدموه خلال حفل التخرج، والذي أظهر المستوى الراقي لخريجي الكلية وما وصلت إليه التشكيلات الجوية المصرية من تطور وكفاءة قتالية عالية تمكنها من تنفيذ كافة المهام لحماية سماء مصر. وأشار سيادته إلى أن القوات الجوية تُعد أحد الأجنحة القوية التي تعتمد عليها القوات المسلحة لبناء قوات عصرية متطورة قادرة على المساهمة في الحفاظ على الأمن القومي المصري.

وذكر السفير علاء يوسف أن السيد الرئيس قام بتقليد أوائل الخريجين والمبعوثين من الدول العربية الشقيقة الأنواط تقديراً لتفوقهم وتفانيهم فى أداء واجبهم.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site