الجمعة  2024-06-28 01:13:20 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

اسرائيل تتهم حماس بمساعدة دواعش سيناء

  • تاريخ الاضافة : 03 يوليو 2015
  • القراء : 2,387
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القدس : الصحافة.

اتهم جنرال إسرائيلي أعضاء بحركة حماس في غزة بتقديم الدعم لمتشددين مرتبطين بتنظيم الدولة الإسلامية في شبه جزيرة سيناء في مصر حيث خاض الجيش المصري معارك شرسة ضد عناصر التنظيم في الأيام الأخيرة.

وذكر الميجر جنرال يؤاف مردخاي الذي يشرف على السياسة المدنية لإسرائيل تجاه غزة اسمي عضوين بالجناح العسكري لحماس قال إنهما ضالعان في تدريب مقاتلين لتنظيم الدولة الإسلامية وتهريب الجرحى من سيناء الى غزة لعلاجهم.

وأضاف في مقابلة مع قناة الجزيرة تحدث خلالها باللغة العربية أن إسرائيل تعلم أن حماس في غزة تساعد جماعة ولاية سيناء -ذراع تنظيم الدولة الاسلامية في مصر- في التسليح والتنظيم مشيرا إلى أنه تحقق من هذه المعلومات.

وقال إن "عبد الله قشطة شارك في تدريب أعضاء بالتنظيم المتشدد في سيناء وإن وائل فرج وهو قائد كتيبة في كتائب عز الدين القسام -الذراع العسكرية لحماس- هرب "إرهابيين" من سيناء الى مستشفيات في قطاع غزة لتلقي العلاج."

ولم يتضح كيف نقل المتشددون إلى غزة في ظل القيود الصارمة التي تفرضها مصر على الحدود لكن من المعتقد أنه ما زالت هناك أنفاق سرية تحت خط الحدود لم ترصدها مصر وتدمرها للآن.

وقالت حماس التي رفضت اتهامات مشابهة من مصر فيما سبق إن اتهامات مردخاي محاولة للإضرار بعلاقاتها مع القاهرة. ونفت أي صلة لها بما يحدث في مصر.

وقال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري "الأجهزة الامنية في غزة تقوم بضبط الحدود بشكل صارم وتمنع الانتقال من وإلى غزة عبر الحدود." وأضاف "هذا التحريض الإسرائيلي السخيف لن ينطلي على أحد."

وخاضت القوات المصرية معارك شرسة ضد متشددي الدولة الإسلامية في شمال سيناء في الأيام الأخيرة وقال الجيش المصري إن 17 جنديا و100 متشدد قتلوا.

وقالت مصادر أمنية وعسكرية مصرية إن هناك دلائل على أن فلسطينيين بينهم أفراد من حماس شاركوا في معارك سيناء هذا الأسبوع لكنها قالت إنه لا توجد صلة تنظيمية أوسع.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site