الجمعة  2024-06-28 01:47:20 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

تخزين القمح يوفر لمصر 200 مليون دولار سنويا

  • تاريخ الاضافة : 16 يونية 2015
  • القراء : 2,618
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : رويترز

 قال الرئيس التنفيذي لشركة بلومبرج جرين القائمة على تحديث أساليب تخزين القمح في مصر لرويترز إن المرحلة الأولى من المشروع ستوفر لمصر 200 مليون دولار سنويا.

وفي ديسمبر كانون الأول وقعت بلومبرج جرين وهي شركة عائلية متخصصة في أنظمة تخزين الغذاء في الأسواق الناشئة عقدا بقيمة ٢٨ مليون دولار مع وزارة التموين المصرية لتحديث أساليب تخزين القمح في 93 موقعا في مصر.

وتشمل المرحلة الأولى من المشروع تحديث 105 صوامع غلال مفتوحة (شونة) بأحدث الأنظمة العالمية للتخزين.

وقال ديفيد بلومبرج الرئيس التنفيذي لبلومبرج جرين في الشرق أوسط وأفريقيا لرويترز أمس الأحد إن تحديث أنظمة التخزين سيقلص الفاقد في كل صومعة يشملها التطوير إلى أقل من خمسة بالمئة من أكثر من 40 بالمئة من المحصول. وتشمل المرحلةالثانية تحديث 207 صوامع غلال مفتوحة أخرى.

وجاء في بيان مشترك لبلومبرج ووزارة التموين أن مشروع تطوير الصوامع "يتيج للقائمين عليه إمكانية فحص وتجفيف وتنظيف وتصنيف أنواع القمح المختلفة."

وأضاف البيان "كما يتيح المشروع أيضا إمكانية المعالجة الأولية لحوالي 3.7 مليون طن متري من القمح سنويا مع توفير مساحة تخزينية ثابتة جديدة تتسع لحوالي 750 الف طن متري من القمح."

ولطالما شكا المزارعون من أن معظم محصولهم يضيع بعد تسليمه إلى "الشون" الحكومية وهي عبارة عن مساحات مفتوحة من الأراضي لا يحميها سوى الأسلاك الشائكة. وتتغذى الطيور على القمح وهو ما يدفع بعض الموظفين إلى خلطه بالصخور لتعويض فاقد الكمية.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site