الجمعة  2024-06-28 01:27:29 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

تلفاز رقيق بسمك ١ مللي متر يمكن ثنيه

  • تاريخ الاضافة : 03 يونية 2015
  • القراء : 4,313
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : الصحافة.

عند تركيب جهاز تلفزيون بشاشة مسطحة على الحائط تكون تكلفته عالية جدا بالاضافة الي انه يستغرق وقتا طويلا - ويجعل من الصعب جدا إعادة تصميم غرفتك.

ومع ذلك، اقترحت شركة -LG- تقنية جديدة، فقد أنتجت شركة الالكترونيات العملاقة تلفازا جديدا يشبه ورق حائط بشاشة سمكها واحد مللي فقط ، لذلك فهو خفيف للغاية و يمكن تعليقه على الحائط باستخدام المغناطيس فقط. وقد كشفت الشركة عن الجهاز الجديد في المؤتمر الصحفي الذي عقد في كوريا يوم الثلاثاء ويستخدم حصيرة مغناطيسية على الجدار، وتأمل الشركة ازدياد شعبية الجهاز الجديد.

وهذه الأجهزة هي أقل حجما بكثير من الشاشة العادية و تبعث كمية الضوء نفسه دون وحدة الإضاءة الخلفية، على عكس شاشات الكريستال السائل (LCD).

وقالت الشركة ان استراتيجية شاشته تركز على تكنولوجيا OLED - على الرغم من المصنعين قد كافحوا لانتاج مجموعات أكثر تعقيدا.

كما تتعهد LG بزيادة إنتاج هذا النوع الجديد بداية من الربع الثالث من هذا العام إلى مستوى أكبر حيث يمكن أن تلبي الطلب العملاء، وجاء ذلك في تقرير وفقا لصحيفة كوريا تايمز.

ويقول ممثل الشركة ديوج سانج : " ينبغي أن نكون قادرين على توريد كمية أكبر لرضا عملائنا ابتداءا من يوليو أو أغسطس، مما يعني أن نشمر عن ساعد الجد الإنتاج" . وقال انه سيستغرق الامر عام ونصف بالنسبة لرفع العائد إلى هذا المستوى (OLED)، في حين أن الشركة قد اتخذت ما يقرب من عشرة أعوام لتحقيق عائد لشاشات الكريستال السائل.

وقال المسؤول ان الشركة ستبقي تركيزها على انتاج شاشات كبيرة خلال الفترة المقبلة ، مع خطة لإدخال لوحة OLED كبيرة مثل 99 بوصة خلال هذا العام. وبالفعل أصدرت الشركة شاشات 55 بوصة و 66 بوصة و 77 بوصة كنماذج في وقت سابق هذا العام.


كما أشارت الشركة الي بعض التعليقات في مؤتمر صحفي مثل تعليق تشينغ تانغ ، وهو أستاذ في جامعة روشستر في نيويورك ويعد الاب الروحي للمنتج. وقال انه سيتم عرض شاشات OLED في كل مكان خلال خمس إلى عشر سنوات أخرى.

وتستخدم الشركة تكنولوجيا "طبقة المركب العضوي" الذي يسمح للشاشات الرقيقة للغاية ان تكون منحنية. كما تبعث المواد العضوية ضوء خاص بها، مما يلغي الحاجة لاضاءة خلفية. مما يجعلها خيارا مرغوبا ليس فقط لأجهزة التلفزيون، ولكن لمجموعة واسعة من المنتجات المحمولة الأخرى.

ولا تزال التكاليف مرتفعة جدا لإنتاج شاشات العرض. ويرجع جزء من تلك التكلفة إلى العائد المنخفض ، أو إنتاج شاشات العرض الوظيفية. مما يعني المزيد من النفايات والتي تؤدي بالتالي الي ارتفاع التكاليف على الشاشات. ثم يتم تمرير هذه التكاليف إلى المستهلكين. وعلي سبيل المثال فان تكلفة الشاشة 65 بوصة هي تسعة الاف دولار .

وتأمل الشركة عرض الجهاز بأسعار معقولة في السوق . وتتضمن هذه التكنولوجيا الجديدة إدراج فيلم من البلورات التي ينبعث منها ضوء صغير في شاشات الكريستال السائل العادية (LCD).

وعملية التصنيع بسيطة نسبيا وتعمل علي تحسين جودة الصورة بتكلفة أرخص بكثير من استخدام الثنائيات الباعثة للضوء العضوي (OLED) مما قد يؤدي الي انخفاض .

وأطلقت شركة LG مؤخرا  شاشة 65 بوصة فائقة الوضوح OLED TV بسعر  12 مليون وون , اي ما يعادل 305 الف دولار ,  في سوقها المحلية بكوريا الجنوبية.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site