الثلاثاء  2024-07-02 02:41:57 آخر تحديث 2024-07-02

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

دراسة : المرأة الجذابة تعرف من صوتها

  • تاريخ الاضافة : 02 مايو 2015
  • القراء : 4,852
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : الصحافة.



 أثبتت دراسة حديثة أن الرجال يمكنهم الحكم على مدى جاذبية المرأة عند سماع صوتها ، حيث وجد الباحثون ان صاحبات الوجه الجميل يملكن ايضا صوت يثير انتباه الرجل .

وقال احد الباحثين المشاركين في الدراسة – ويدعي ماركوس كوبينستير – عالم الأنثروبولوجيا من جامعة فيينا ، قال :"يمكن للرجل ان يتخيل مدي جاذبية وجه المرأة بعد الاستماع الي صوتها ". وأضاف: "الاصوات الجذابة تعطي انطباع عن الشكل المتوقع للملامح".

وقام الباحثون بتسجيل أصوات وصور مجموعة من النساء بمتوسط عمر 24 عاما، ثم طلبوا من مجموعة من الرجال - يبلغ متوسط أعمارهم من منتصف العشرينات - لتقييم الأصوات النسائية على أساس الجاذبية ومجموعة أخرى من نفس المرحلة العمرية للحكم على جاذبية وجوههم.

وتشير النتائج إلي أن هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين تصنيف الذكور للوجوه والأصوات. حيث يميل الرجل الي الاعتقاد بأن صاحبة الوجه الجذاب غالبا أيضا يكون لها صوت جذاب.

كما قام العلماء بتحديد الصفات المتفق عليها مثل الشكل، والحجم، والتصميم في وجه المرأة والتي تعتبر – من وجهة نظر الرجال - سمات الوجه الأكثر جاذبية على حد سواء وجها وصوتا.

ووجد الباحثون أن المرأة تعتبر أكثر جاذبية إن كانت " ذات فك رفيع، وعظام خد مرتفعة، وشفاه ممتلئة . كما سلط البحث الضوء على الصفات البصرية والصوتية في مذيعات المحطات الإذاعية.

وأضاف الباحث ماركوس: "يمكن ان يعطي ذلك تفسير لجاذبية النساء التي تعمل في المحطات الاذاعية . اذ يملكن صوتا جذابا و وجها جميلا أيضا " .

وأشارت الأبحاث السابقة إلي أن النساء أيضا تولي اهتماما وثيقا لأصوات الرجال، وأن المرأة تفضل الرجل ذو الصوت الأعمق، إذ يرتبط ذلك في مخيلتها مع حجم الجسم أكبر.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site