الأحد  2024-06-30 09:23:46 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

منصور : شلة المنتفعين تحارب متحف كفر الشيخ

  • تاريخ الاضافة : 18 أبريل 2015
  • القراء : 3,613
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : الصحافة.

أثارت دعوة محافظ كفر الشيخ الدكتور أسامة حمدى عبدالواحد، لتحويل القاعة المخصصة لمتحف كفر الشيخ القومي والواقعة في حديقة صنعاء إلى صالة لإقامة الأفراح والمناسبات العامة صدمة في أوساط الأدب، والفن، والثقافة، والآثار ليس في المحافقظة فقط، ولكن في مصر كلها.

وعلق مدير متحف كفر الشيخ الدكتور أحمد منصور قائلا "أتمنى ألا يكون هذا الخبر صحيحًا، وأطالب بإنقاذ هذا المتحف المرصود من محاولات السطو عليه، ومن الأفضل بحث سبل إتمام المشروع، بدلاً من القضاء عليه"، مرحبا بالدعم والتأييد بأسلوب راقي ومحترم يليق بالحوار المسئول، رافضا المشاركات غير المسئولة.

وأضاف "أتمنى أن يتفضل السيد الوزير محافظ كفر الشيخ بتكذيب الخبر، ربما يكون هناك من دسه عليه لإحداث البلبلة حول الرجل.. ، لا أظن رجال الدولة يفكرون بهذه الطريقة، وأحذره من شلل المنتفعين والدساسين".

وطالب الدكتور منصور كل الأحباب والمهتمين بإطلاق حملة على "فيس بوك" لرفض مضمون الخبر، جملة وتفصيلاً.. بأسلوب راقي ومحترم، وبلا إساءة لأحد..، وقال "نريد بناء بلدنا بالحوار الراقي.. ونحن نقاوم التردي بكل السبل".

وكان المحافظ قد قال لصحيفة "البوابة نيوز" الأسبوع الماضي أنه خاطب الدكتور عبدالواحد النبوي وزير الثقافة، لمنحه قاعة المتحف بحديقة صنعاء لاستغلالها في إقامة مناسبات متعددة ومنها الأفراح والمؤتمرات وغيرها لحين استكمال المتحف والذي يحتاج لـ 10 ملايين جنيه لاستكماله، ووضع آثار كفر الشيخ المبعثرة والموجودة في عدد من متاحف المحافظات الأخرى بداخله، مضيفاً أنه في انتظار رد الوزير على مطلبه.

وأضاف المحافظ، أن المحافظة ستقوم بعرض آثار فوه الإسلامية والمصنفة كثالث بلد يحتوى على آثار إسلامية، حيث يوجد بها 365 مسجدا أثريا تحتاج للترميم وبها التكايا الخلوتية، وبوابة مصنع الطرابيش.

يذكر أن محافظ كفر الشيخ الأسبق اللواء صلاح سلامة كان قد قام باستغلال قاعة المتحف كصالة أفراح مقابل 3 آلاف جنيه في الحفلة الواحدة ولكن وزير الثقافة فاروق حسني قام بإلغاء القرار في عهد المحافظ الأسبق اللواء أحمد عابدين بعد حملة صحفية وحقوقية.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site