الأحد  2024-06-30 09:39:17 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

عاصمة إدارية لمصر أربعة أضعاف واشنطن

  • تاريخ الاضافة : 14 مارس 2015
  • القراء : 2,623
  • أرسل لصديق
  • طباعة

شرم الشيخ : الصحافة.

قدم وزير الإسكان المصري الدكتور مصطفى مدبولي عرضًا أمام المشاركين في "مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري .. مصر المستقبل" المنعقد بمدينة شرم الشيخ ، عن العاصمة الإدارية الجديدة لمصر.

وأوضح مدبولي أن مشروع العاصمة القاهرة الجديد لمصر، سيقام على مساحة 160 ألف فدان لاستيعاب 5 ملايين مواطن و10 آلاف طريق و250 كيلو متراً من شبكات النقل والقطارات ، وسيوفر 7ر1 مليون فرصة عمل دائمة ، منوهاً بان المشروع سيتم تنفيذه بالكامل بأيدي مصرية.

وأشار إلى أن المدينة الجديدة ستكون بحجم سنغافورة، وأربعة أضعاف العاصمة الأمريكية واشنطن، وتقع في منطقة متوسطة بين الكتل العمرانية ، فهي تقع على مسافة 80 كيلو مترًا من السويس و55 كيلو مترًا من شمال غرب السويس و45 كيلو مترًا من وسط العاصمة القاهرة و38 كيلو مترًا من مطار القاهرة الدولي.

وكشف الوزير أن التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى من العاصمة الجديدة ستصل إلى 45 مليار دولار وستستغرق فترة زمنية من 5 إلى 7 سنوات , لافتًا إلى أن القوات المسلحة المصرية بدأت بالفعل في التنفيذ لهذه المدينة المستدامة عبر البدء في إنشاء طريق محمد بن زايد بالقاهرة الجديدة.

وقال مدبولي خلال عرضه للمشروع : إن العاصمة الجديدة ستكون بها مشروعات الحي الحكومي والحي الدبلوماسي على مساحة 1000 فدان ، فضلا عن حديقة يبلغ عرضها 300 متر وطولها عدة كيلومترات.

واختتمت مساء أمس فعاليات اليوم الأول لـ "مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري .. مصر المستقبل "على أن يواصل أعماله صباح اليوم الأحد.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site