الجمعة  2024-06-28 09:30:32 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

شرم الشيخ تستعد لاستضافة مؤتمر مصر المستقبل

  • تاريخ الاضافة : 10 مارس 2015
  • القراء : 2,831
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : الصحافة.

تجري الاستعدادات حاليا على مدار ساعات اليوم الأربع والعشرين في مدينة شرم الشيخ الساحلية لاستقبال مؤتمر اقتصادي عالمي ومؤتمر قمة عربية. تشمل الاستعدادات تجميل الحدائق والمباني وإعادة رصف الطرق وتكثيف إجراءات الحماية الأمنية علاوة على وضع اللمسات الأخيرة على تجهيزات مركز لمؤتمرات.

يبدأ مؤتمر (دعم وتنمية الاقتصاد المصرى.. مصر المستقبل) في الثالث عشر من مارس ويستمر ثلاثة أيام بينما يعقد مؤتمر القمة العربية في الثامن والعشرين من نفس الشهر.

وتسعى مصر خلال المؤتمر الاقتصادي إلى اجتذاب استثمارات محلية وخارجية بقيمة 12 مليار دولار وتأمل أن يساهم المؤتمر في تحويل دفة الاقتصاد بعد اضطرابات مستمرة منذ أربع سنوات في أعقاب انتفاضة عام 2011.

وقال صلاح عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر بينما كان يتفقد مركز المؤتمرات في شرم الشيخ "هذا يعني أن مصر تعود إلى وضعها الطبيعي في المنطقة بين اشقائها العرب وعلى المستوى الدولي من خلال المؤتمر. نعود ونسير في الطريق الصحيح ونواصل تنفيذ خارطة الطريق. هذا هو التقدم الذي تحققه مصر."

وكانت شرم الشيخ تستقبل سنويا ملايين السائحين الذين كانوا يحضرون للاستمتاع بشواطئها وبالرياضات البحرية والأنشطة الترفيهية العديدة فيها. لكن الأعداد تراجعت كثيرا في أعقاب انتفاضة 2011 قبل أن تبدأ التعافي ببطء في الأشهر الأخيرة.

وتحدث اللواء محمد نادر فرحات مدير الأمن العام عن الإجراءات التي تنفذها الشرطة في شرم الشيخ، وقال "كل الخدمات اللي موجودة في منطقة الكمين مسلحة بالسلاح الآلي وبالطبنجات الحديثة. كافة الأفراد وعناصر التأمين المشتركة بتؤدي المهام بتاعتها في إجراءات الفحص والتفتيش لكافة السيارات والأشخاص المترددين. في حالة وجود أي مخالفات على أي شخص موجود يتم الكشف عن طريق بطاقة الرقم القومي بجهاز مربوط بمصلحة الأمن العام في القاهرة بييجي له المعلومات اللي هي خاصة بالفرد دا وبيقول له إذا كان فيه شيء عليه بالنسبة له سواء كان قضايا قديمة أو قضايا حديثة."

وتسعى شرم الشيخ إلى توجيه رسالة قوية إلى العالم من خلال استضافة المؤتمرين بأنها "مدينة السلام" التي تستقبل الزائرين بكل كرم الضيافة الذي عرفت به.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site