الجمعة  2024-06-28 02:08:38 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

بوتين في القاهرة : نتضامن مع المصريين

  • تاريخ الاضافة : 09 فبراير 2015
  • القراء : 3,938
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : الصحافة.

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده ترحب بجهود مصر الرامية إلى تحقيق الاستقرار الداخلي وإكمال النظام السياسي وتحديث الاقتصاد الوطني . وقال بوتين في حديث لصحيفة "الأهرام" نشرته اليوم الاثنين بالتزامن مع زيارة يقوم بها بوتين لمصر وتستمر ليومين :"إننا متضامنون مع المصريين الذين عبروا عن آرائهم خلال الاستفتاء على مشروع دستور جديد وإجراء الانتخابات الرئاسية".

ووصف الرئيس الروسي لقاءه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في سوتشي العام الماضي بالفعال والمثمر "حيث أثبت التطلع المشترك لدي القيادتين لتوسيع علاقات الصداقة والتعاون في المستقبل علي أساس المساواة و المصالح المتبادلة".

وقال :"إننا مهتمون بتعزيز التعاون مع مصر الصديقة في مجال مكافحة الإرهاب , سواء في إطار علاقتنا الثنائية أو في إطار المنظمات الدولية خاصة أن بلدينا تعرضا مرارا لهجمات إرهابية" ، مشيرا إلى أن "روسيا تدعم جهود المجتمع الدولي في هذا الصدد".

وأوضح أن "الشركات الروسية بما فيها العاملة في مجال الكهرباء والطاقة والصناعات الكيميائية وإنتاج السيارات تبدي اهتماما كبيرا بالسوق المصرية وأن هناك آفاقا واسعة للتعاون في مجال التكنولوجيا المتقدمة ، خاصة قطاع الطاقة الذرية واكتشاف الفضاء والاستخدام المشترك لنظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية /الجلوناس/ الروسي الصنع".

وشدد الرئيس الروسي على أن التعامل بالعملتين المحليتين "الروبل الروسي والجنيه المصري" في التجارة البينية سيسهم في إيجاد ظروف أكثر ملاءمة للملايين من السياح الروس الذين يقصدون مصر سنويا ، مشيرا إلي أن هذه الخطوة ستفتح آفاقا جديدة أمام التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين وتخفف الاعتماد علي التغيرات في الأسواق العالمية.

وحول الأزمة السورية ، أشار بوتين إلى تقارب مواقف البلدين بشأنها ، وقال إنه لا بديل عن التسوية السياسية , مؤكدا دعم مصر وروسيا وحدة أراضي سورية وسيادتها.

وأضاف أن "لدى بلدينا رؤية متطابقة للخطوات الأولية باتجاه الحل ، وعلى رأسها إطلاق الحوار السوري ـ السوري دون شروط مسبقة وبدون تدخل من الخارج". وأوضح أن "أغلب أسباب ما يحدث حاليا في سورية والعراق يعود إلى التدخل الخارجي السافر واعتماد المعايير المزدوجة وتقسيم الإرهابيين إلى طيبين وأشرار".



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site