الجمعة  2024-06-28 10:44:07 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مصر تتحرر من الإمبريالية وتتجه إلى الصين

  • تاريخ الاضافة : 23 ديسمبر 2014
  • القراء : 4,043
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
 في خطوة عملية لإنهاء عالم القطب الواحد الذي تتحكم فيه أمريكا، بدأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس أول زيارة رسمية له للصين، وذلك بعد شهرين على زيارة السيسي لروسيا التي شكلت منعطفا جديدا في العلاقات المصرية الروسية . والتي أكدت أن مصر بعد ثورتين قررت أن تمضى في اتجاه جديد في سياساتها الخارجية.
شهد الرئيس المصري مراسم استقبال رسمية حضرها الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الثلاثاء. وبعد مراسم الاستقبال أجرى الزعيمان محادثات ثنائية أعقبتها جلسة توقيع اتفاقات خلال زيارة للرئيس المصري تهدف إلى تعزيز الروابط بين البلدين.
وبدأ السيسي زيارته التي تستمر أربعة أيام للصين أمس الإثنين تلبية لدعوة من الرئيس الصيني.
وتفقد السيسي وشي حرس الشرف في الساحة الشرقية لقاعة الشعب
الكبرى قبل أن يجريا المحادثات في حضور أعضاء الفد المصري وكبار
المسؤولين الصينيين.
وبعد ذلك وقع الزعيمان بيانا مشتركا عن الشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين وشهدا توقيع عدة اتفاقات منها اتفاقات تعاون اقتصادي وتجاري وفي مجال الطاقة.
وقال السيسي في حديث لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) قبيل زيارة الدولة التي يقوم بها للصين إنه يرغب في تعزيز وتعميق العلاقات بين الصين ومصر وتشجيع التعاون الثنائي وجذب المزيد من الاستثمارات.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site