الأحد  2024-06-30 09:48:33 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

دراسة : "الأصدقاء الأعداء" يرفعون ضغط الدم

  • تاريخ الاضافة : 26 نوفمبر 2014
  • القراء : 3,026
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
كلنا لدينا العديد من "الأصدقاء الأعداء" - وهم أناس نحبهم ونكرههم في نفس الوقت - أكثر مما نتخيل، وربما يأثرون سلبا علي صحتن. ويقول الخبراء أن نصف الشبكة الاجتماعية التي نكونها مع الناس عبارة عن "علاقات متناقضة"
وأشار الباحثون إلى أن لهذه العلاقات تأثير مضر علي الصحة . وقال الباحث جوليان هولت - من جامعة بريغهام يونغ في ولاية يوتا - في حديث له مع "بي بي سي" : "من النادر أن نصادف شخصا ليس لديه علاقة متناقضة واحدة علي الأقل".
وأظهرت المزيد من البحوث أن ضغط الدم لدي المشاركين ارتفع بمجرد تعرضهم إلي محفزات وهمية تذكرهم بالتواصل الاجتماعي مع هؤلاء، مثل ظهور اسم احدهم علي الشاشة . حتي وإن كان الشخص في حجرة أخري من المعمل، فإن ذلك يؤدي الي ارتفاع ضغط الدم، ومعدلات القلق، وكان ذلك مجرد تحسب لاضطرارهم للتفاعل معهم".
وسابقا اكتشفت دراسة دنماركية وجود مخاوف ونزاعات ومتطلبات في العلاقة مع الأصدقاء، والعائلة، والجيران والتي من شأنها أن تؤدي الي الموت المبكر، ويبدو الرجال تحديدا والعاطلون بصفه خاصة أكثر ضعفا كما جاء عن ريكي  لوند وهي باحثة في مجال الصحة العامة بجامعة كوبنهاجن .  حيث تقول : إن "الصراعات بشكل خاص مرتبطة بخطر الوفاة، بغض النظر عن مصدر النزاع، كما ان المخاوف والهموم والمطالب تؤدي الي الوفاة فقط إذا كانت لها علاقة بشريك الحياة".
وكتب فريق  لوند في مجلة "علم الأوبئة وصحة المجتمع" أن "حماية الصحة تأتي من دعم الشبكة الاجتماعية، و العائلة، والاصدقاء" . حيث يقول : "إن أقل ما هو معرو ف عن العواقب الصحية المترتبة علي جوانب التوتر في العلاقات الاجتماعية، مثل الصراعات، والهموم، والمطالب “ . ولا يريد هولت من الناس أن يأخذوا انطباع سيئا عن الدراسة بإنهاء العلاقات بشكل نهائي .
ويقول : "ليست كل العلاقات متساوية، ولابد ان نكون حذرين من الجوانب السلبية لأي علاقة . ربما تكون العلاقات سيئة، ولكن من المهم تعزيز الجوانب الايجابية، بدلا من التركيز فقط علي كيفية اخراجهم من حياتك" .



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site