الأثنين  2024-06-24 03:46:13 آخر تحديث 2024-06-24

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

هل أنت محبط ؟ .. هذه الأغاني تعدل المزاج

  • تاريخ الاضافة : 09 نوفمبر 2014
  • القراء : 3,451
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
إن كنت تشعر بحالة نفسية سيئة قم بتشغيل كل تلك الاغاني المثيرة للدموع، إذ يعتقد العلماء أن الموسيقي الحزينة لها دور فعال في رفع المعنويات.
أوضحت دراسة حديثة أن الاستماع إلي الاغاني الحزينة يمكن أن يحسن من نفسية المستمع، كما أنها تزيد من رفاهية العواطف، وتشعرنا بالحنين والسلام النفسي . إذ كشفت الدراسة أن هناك ثلاث عواطف مختلفة تتم اثارتها عند الاستماع لأغاني حزينة، مما يحفز رد فعل أكثر تعقيدا مما تثيره الاغاني السعيدة .
قام باحثو المخ والموسيقي ليلا تاروفي، وستيفام كولسزيك من جامعة برلين باجراء استطلاع شمل 722 شخصا من جميع أنحاء العالم لفهم ما يدور عند سماع أغاني حزينة، وما يشعر به الإنسان في تلك الأثناء .
وتم نشر الدراسة التي أجراها الباحثان في جريدة "بلوس وان" وأعادت نشر نتائجها صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، وجاء فيها : "للاستماع الي الألحان الحزينة آثار نفسية مفيدة للكثير من الناس . حيث للموسيقي المثيرة للحزن فائدة ليس فقط لقيمتها الجمالية المجردة، ولكنها أيضا تلعب دورا في تحسين الحال العامة للشخص، فضلا عن تقديم العزاء، وتنظيم المزاج والعواطف السلبية".
كما اشارت الدراسة الي أن الموسيقي الحزينة تثير مزيجا من المشاعر المعقدة والايجابية الي حد ما، منها الحنين، والهدوء، والتعزية، والتسامي .
وذكرت الدراسة أن هناك أربع فوائد مختلفة للموسيقي الحزينة وهي : تعزيز الخيال، وتنظيم العاطفة، وإثارة الشفقة، ولا تؤثر علي الحياة الواقعية، ومن المثير للدهشة ان مشاعر الحنين هي من أكثر المشاعر المستثارة من الموسيقي الحزينة أكثر من مشاعر الحزن .
فالحنين من أكثر المشاعر المستثارة لدي المستمعين في أوروبا والولايات المتحدة , بينما أفاد معظم الناس في آسيا أن الشعور السائد هو السلام الداخلي . وكان متوسط المشاعر التي أقر المشاركون انهم شعروا بها كرد فعل علي سماعهم للموسيقي الحزينة أكثر من ثلاثة . مما يشير الي ان الموسيقي الحزينة أثارت تجربة عاطفية متعددة الأوجه بالإضافة إلي قيمتها الجمالية.
كما كشفت الدراسة أن معظم الناس يختارون الاستماع الي أغاني جزينة عندما يشعرون بالوحدة أو الإحباط .
وأوضح الباحثون أن معظم الناس يتعرضون لسماع الأغاني الحزينة يوميا، لدورها في تنظيم المشاعر السلبية، وتغيير الحالة المزاجية، كما انها تقدم نوعا من العزاء . كما يعتقد الباحثون أن الاستماع للأغاني الحزينة يساعد علي تنفيس المشاعر السلبية، والاحساس بالأسي .
ويقول الخبراء أن الموسيقي الحزينة لها تأثير ممتع، كما يمكنها إثارة وتحفيز مشاعر الناس . وكشف المشاركون في هذه الدراسة أن معظم الأغاني الحزينة التي استمعوا لها كانت علي وتيرة بطيئة .
وشملت القائمة المختارة والاكثر شيوعا مقطوعة  بيتهوفن "منتصف الليل"، وموسيقي صامويل باربر، وأغنيات المطربة البريطانية أديل. ووفقا للدراسة فإن الاستماع لمثل هذه المقطوعات ينتج عنه شعور بالاستقرار العاطفي، والانسجام .





  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site