الأحد  2024-06-30 09:39:53 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

"اليونان" ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائي

  • تاريخ الاضافة : 04 نوفمبر 2014
  • القراء : 2,815
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
ستنطلق الدورة السادسة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الأحد القادم ، وستعرض 155 فيلما في 12 قسما بعضها ينظم للمرة الأولى في المهرجان الذي كان مخصصا لعروض الأفلام الروائية.
وذكر بيان أصدرته إدارة المهرجان أمس أن "17 فيلما في المسابقة الدولية وثمانية أفلام في قسم (آفاق السينما العربية) وهي (تمبكتو) من موريتانيا و(الصوت الخفي) من المغرب و(فلسطين ستيرتو) من فلسطين و(كان فريجي) من الكويت و(يوميات شهرزاد) من لبنان و(القط) من مصر و(شلاط تونس) من تونس و(ذيب) من الأردن".
وأضاف أن المهرجان الذي يستمر عشرة أيام يضم أربعة أقسام للأفلام القصيرة وهي (سينما الغد الدولي)، و(مسابقة الأفلام القصيرة)، و(سينما الغد الدولي)، و(مسابقة أفلام الطلبة)، إضافة إلى عرض ١٧ فيلما تسجيليا جديدا وثلاثة أفلام جديدة للرسوم المتحركة. وسيعرض المهرجان لضيف الشرف -السينما اليونانية- 11 فيلما تمثل التيارات المختلفة.
وقال البيان إن الأفلام تمثل 50 دولة "من كل قارات- ثقافات العالم" ومنها 12 دولة عربية هي فلسطين، والإمارات، والكويت، وسوريا والعراق، والأردن، ولبنان، والمغرب، وتونس، وموريتانيا، والسودان، ومصر، وستعرض أفلام المهرجان على سبع شاشات في منطقة دار الأوبرا بالقاهرة.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site