الأحد  2024-06-30 09:50:53 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

بعد وصمة الإرهاب .. قطر تبحث عن طوق نجاة

  • تاريخ الاضافة : 15 اكتوبر 2014
  • القراء : 3,540
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
في ثاني زيارة له للسعودية في غضون شهر حاول أمير قطر أن ينفي علاقة بلاده بالإرهاب، بعد أن كثرت التقارير والاتهامات التي تؤكد تمويل الدوحة لجماعات إرهابية في الشرق الأوسط.
وبدت خطوات الأمير الشاب الذي يفتقر للخبرة السياسية الأخيرة مرتبكة ، وكأنه يبحث عن طرق نجاة، بعد أن ساهمت سياساته هو وأبوه "حمد" الذي يدير الأمور من وراء الستار في عزلة سياسية للدولة الخليجية الصغيرة خليجيا وعربيا ، بل وعالميا . وليت الأمر اقتصر على العزلة . حيث وصل الأمر إلى ماهو أخطر، وهو  اتهامها صراحة بتمويل الإرهاب.
وذكرت تقارير صحفية إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أبلغ العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في هذه الزيارة أن بلاده بذلت قصارى جهدها لحل الخلاف الخاص بعلاقات الدوحة مع الجماعات الإسلامية المتشددة، إلا انه يبدو ان العاهل السعودي غير مقتنع.
وكانت السعودية، والبحرين، والإمارات العربية المتحدة قد استدعت سفراءها لدى قطر في مارس الماضي متهمة الدوحة بعدم الالتزام باتفاق يقضي بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.
وذكرت مصادر إن القيادة السعودية لا تزال غير مقتنعة بأن قطر أوقفت تمويل ما ترى الرياض انها جماعات ارهابية في المنطقة، والتي تضم أيضا جماعات متشددة في سوريا مثل جبهة النصرة.
وتتهم الدول العربية قطر بتمويل جماعات إرهابية في العراق، وليبيا، وسوريا، واليمن، كما انها تستضيف الأب الروحي لجماعة الإخوان الإرهابية يوسف القرضاوي، كما تعمل الدوحة عن طريق قناتها الفضائية "الجزيرة" على نشر الأكاذيب عن الدول العربية بهدف ضرب الاستقرار بها، ويشير البعض إلى أدوار مشبوهة لقطر في دول أخرى مثل غزة، والسودان، والصومال، وتونس.
ويرى مراقبون أن زيارة أمير قطر للسعودية مراوغة جديدة للافلات من الحصار الخليجي العربي، وان الدوحة لازالت تواصل سياستها الداعمة والممولة للإرهاب، وأن مبادرتها بترحيل سبعة من قيادات جماعة الإخوان استهانة بالموقف الخليجي والعربي المعارض لها في المنطقة. وأن المئات من قيادات الجماعة الإرهابية يقيمون بها ، وينعمون بملايين الدولارات. ويمارسون التحريض ضد الدول العربية ومنها مصر.
ويتوقع البعض مزيدا من التشدد الخليجي والعربي تجاه قطر في الفترة المقبلة، خاصة  مع تزايد الاتهامات الموجهة لها بدعم وتمويل الإرهاب، وتحول هذه الاتهامات من الأقوال غير المؤكدة والتي تتردد في السر إلى تصريحات علنية.
ويرى البعض أن قطر أخذت طريق اللاعودة ، ومن الصعب عودتها للصف الخليجي والعربي، وضربوا مثلا بـ "براقش" الكلبة التي جنت على نفسها وقومها بعوائها، فاستمع لها قطاع الطرق، فذبحوها هي وقومها، وهو الموقف الذي خلدته العبارة المأثورة "جنت على نفسها براقش.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site