الجمعة  2024-06-28 08:34:25 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

بالصور .. قوات عراقية تستعيد سد الموصل

  • تاريخ الاضافة : 17 أغسطس 2014
  • القراء : 4,460
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
استعادت قوات البشمركة الكردية اليوم السيطرة على سد الموصل الذي يعد أكبر سدود العراق، وذلك أن استولى عليه تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في وقت سابق هذا الشهر
ونفذت قوات أميركية وعراقية ضربات جوية على مواقع مسلحي التنظيم في محيط سد الموصل، ما أتاح لقوات البشمركة الكردية تنفيذ تطويق شبه كامل لمنطقة السد، قبل أن يسيطروا عليه بالكامل.
واستخدمت القوات الأميركية قاذفات القنابل لأول مرة خلال حملتها العسكرية، وقالت القيادة المركزية للجيش الأميركي إن مزيجا من قاذفات القنابل والطائرات المقاتلة والطائرات الهجومية والطائرات بدون طيار قصفت أهدافا قرب سد الموصل.
ووفقا لموقع سكاي نيوز فإن قوات البشمركة تمكنت من التقدم تحت الغطاء الجوي الأميركي واستطاعت فرض طوق شبه كامل على منطقة السد، وأعلنت سيطرتها الكاملة على بلدة تلكيف بمحافظة نينوى شمال غربي العراق.
وكان الجيش الأميركي أعلن أن طائراته نفذت السبت، 9 غارات قرب أربيل وسد الموصل في محاولة لمساعدة القوات الكردية في استعادة السد الأكبر في العراق، من أيدي مقاتلي التنظيم.
وقالت القيادة الأميركية الوسطى "سنتكوم" إن مقاتلات حربية وطائرات بدون طيار دمرت أو أعطبت 4 ناقلات جند مصفحة و7 آليات مزودة بأسلحة وعربتي هامفي وسيارة مصفحة.
ونقلت رويترز عن "سنتكوم" قولها إن كل الهجمات استهدفت دعم الجهود الإنسانية في العراق وحماية الأفراد والمنشآت الأميركية هناك".



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site