الثلاثاء  2024-07-02 05:20:27 آخر تحديث 2024-07-02

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مصر تغير البوصلة وتعيد الحلف القديم مع روسيا

  • تاريخ الاضافة : 13 أغسطس 2014
  • القراء : 3,602
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تطوير علافات بلاده مع مصر ، وتدشين مشروهعات استراتيجية مشتركة، ودعم بلاده لمصر في حربها ضد الإرهاب، لاسيما في ضوء تنامي الخطر الإرهابي في منطقة الشرق الأوسط .
وقال بوتين - في مؤتمر صحفي عقب مباحثات أجراها مع نظيره المصري عبدالفتاح السيسي في مدينة "سوتشي" الروسية أمس: " إن روسيا تشاطر مصر موقفها إزاء قضية مكافحة الإرهاب" .
وأكد أنه اتفق مع السيسي على إقامة علاقات بين مصر والاتحاد الجمركي الذي يضم بجانب روسيا كل من كازاخستان وبيلاروسيا، بالاضافة الى ان روسيا ومصر اتفقتا أيضًا على تطوير وتوسيع التعاون العسكري الفني بينهما .
وأضاف أن روسيا ومصر تدرسان إمكانية إقامة منطقة تجارة حرة بينهما، منوهًا إلى أن مصر مستعدة لزيادة صادراتها الزراعية إلى روسيا بـ 30 % في أقرب وقت .
وأوضح الرئيس الروسي أن بلاده سوف تزيد من مبيعات القمح الروسي إلى مصر في العام الزراعي الجاري, لافتًا الانتباه إلى أن ذلك سيعني تصدير ما بين 5 الى 5.5 مليون طن من القمح لمصر .
وأعرب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي من جهته، عن ارتياحه إزاء تقارب تطابق وجهات النظر بين القاهرة وموسكو حول القضايا الإقليمية والدولية .
وقال أن أجندة المباحثات مع بوتين كانت واسعة فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية التى تشهد نموًا يومًا بعد يوم، كما كانت تعبيرًا حقيقيًا عن التقارب، بل ربما التطابق في وجهات النظر بشأن العديد من القضايا الإقليمية والدولية .
وأضاف :"كان هناك فهم مشترك لأهمية تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات والبناء على نتائج اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية الروسية التي انعقدت في مارس الماضي في موسكو حيث وضعت العلاقات بين البلدين على مسار جديد" .
وتابع السيسي قائلاً : ناقشت مع بوتين عددًا من القضايا الإقليمية والدولية وعلى رأسها الأزمة في غزة .
وفي المقابل، أكدت نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف اليوم  في تصريحات صحفية تعليقا على زيارة الرئيس السيسي لروسيا أن الولايات المتحدة لديها علاقات استراتيجية قوية مع مصر، مشيرة إلى أن مصر حرة في إقامة علاقات مع أي جهة تريدها.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site