الثلاثاء  2024-07-02 06:15:21 آخر تحديث 2024-07-02

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

فتاة مصرية تطالب بالتجنيد الإجباري للبنات

  • تاريخ الاضافة : 22 مارس 2014
  • القراء : 3,576
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
طالبت فتاة مصرية نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع المشير عبدالفتاح السيسى، بإخضاع الفتيات للتجنيد الإجبارى، في سن الـ 18 أسوة بالذكور.
وطالبت أمانى عبدالله القادر، المقيمة بمحافظة المنصورة، بتفعيل نص المادة 11 من الدستور المصرى والاتفاقيات الدولية التي تنص على المساواة بين الرجال والنساء، وأرفقت الفتاة شهادة مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية الذى يتبنى تلك الحالة، ويرى فى الفتاة نموذجا عصريا للمرأة يجب أن تحتذى كل فتاة بها، وأن الخدمة العسكرية واجب وطنى وشرف المفترض عدم قصره على الذكور فقط.
وهددت الفتاة خلال خطابها الموجه لوزير الدفاع فى حال عدم قبول أوراق تجنيدها بالطعن فى قانون الخدمة العسكرية لمخالفته لمواد الدستور التى تنص على المساواة بين الرجل والمرأة. ورفع دعوى قضائية ضد وزارة الدفاع لإلزامها بإقرار التجنيد تالإجباري للفتيات.
يذكر أن المرأة تعمل في قطاعات شرطية مصرية ، وترتقي تماما كالذكور في الرتب العسكرية، كما تعمل أيضا في القطاعات العسكرية في الشؤون الإدارية والطبية.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site