الأحد  2024-06-30 11:12:28 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

"دبي" تقدم وجهها الثقافي بشهر من الفن

  • تاريخ الاضافة : 11 فبراير 2014
  • القراء : 6,188
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
 تطلق هيئة دبي للثقافة والفنون "دبي للثقافة"  "موسم دبي الفني"  في 14 مارس المقبل والذي يستمر شهراً ، ويشمل أبرز المبادرات والفعاليات الفنية والإبداعية، ويهدف إلى تسليط الضوء على المشهد الإبداعي في الإمارة، والتعريف به على المستوى العالمي.
وقالت الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، أمس، أن إطلاق الموسم يمثل خطوة في غاية الأهمية نحو ترسيخ مكانة دبي كإحدى أهم الوجهات الثقافية في العالم، وفقاً لرؤية دبي ٢٠٢٠.
وأوضحت ان فعاليات "موسم دبي الفني"  تنطلق مع أولى أيام "أسبوع الفن" الذي يتضمن كلاً من "معرض سكة الفني" و"أيام التصميم- دبي" و"آرت دبي"، ويشمل أيضاً "معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة (كوميك كون)" ومهرجان الخليج السينمائي 2014.
وأوضحت الهيئة ان "موسم دبي الفني" سيعمل على تفعيل مشاركة مختلف شرائح المجتمع في الحراك الفني المزدهر في الإمارة، من خلال تنظيم الأنشطة الفنية والاجتماعية، ومشاريع الفن في المناطق العامة، والمبادرات التفاعلية وورش العمل والمعارض وجلسات النقاش والعروض الفنية وغيرها الكثير. كما ستساهم هذه المبادرة الشاملة في تسليط الضوء على أهم المقومات الإبداعية والفنية في دبي، ولا سيما بعد فوز دولة الإمارات العربية المتحدة بملف استضافة معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي، الأمر الذي جعل من المدينة محط أنظار العالم بأسره.
وقال رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم،  أن مجموعة الفعاليات المميزة التي تحتضنها دبي ساهمت في تمهيد الطريق نحو نهضة إبداعية تتجسد في كافة نواحي الحياة الثقافية والفنية في الإمارة.
وأضاف ان الهيئة لديها اليوم باقة من المبادرات البنّاءة الطموحة التي تشكل منطلقات نموذجية لتعزيز مختلف المجالات الفنية، بما في ذلك الفنون البصرية وفنون الأداء والسينما، الأمر الذي ساهم في ترسيخ مكانة دبي كحاضنة لألمع المواهب الواعدة وأكثرها تميزاً.
يذكر أن "دبي للثقافة" تأسست في مارس 2008 في إطار خطة دبي الاستراتيجية 2015 التي تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارة كمدينة عربية عالمية تساهم في رسم ملامح المشهد الثقافي والفني في المنطقة والعالم. وأعلنت الهيئة عن إطلاق العديد من المبادرات التي تثري النسيج التاريخي والمعاصر للثقافة في الإمارة.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site