الأحد  2024-06-30 11:12:34 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مفتي الناتو يحرم المشاركة في الاستفتاء

  • تاريخ الاضافة : 08 يناير 2014
  • القراء : 5,505
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
استمرارا لفتاويه السياسية المضللة،  أفتى الداعية القطري الدكتور يوسف القرضاوي بمقاطعة الاستفتاء على الدستور في مصر، معتبرا المشاركة فيه "عملا محرما شرعا".
جاء ذلك في بيان لما يسمى "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وهو إتحاد قطاع خاص  يرأسه القرضاوي نفسه، مولته، وانشأته قطر لأغراض سياسية بعيدة عن الدين الصحيح..
وقال القرضاوي المصري الاصل، والذي يحمل الجنسية القطرية "أرى المشاركة في الاستفتاء على الدستور والمساهمة في أي عمل من شأنه أن يقوي هذه السلطة الانقلابية او يمنحها الشرعية، أو يطيل أمد وجودها، أو يقوى شوكتها، يعد من التعاون على الإثم والعدوان، وهو عمل محرم شرعا".
واضاف القرضاوي الزعيم الروحي لتنظيم الاخوان الإرهابي، "لا يصح عقلا المشاركة في استفتاء على دستور، لم يقم على توافق وطني !، وتمت صياغته بعيدا عن الحوار المجتمعي، وقام به أعضاء معينون، لا يمثلون إلا أنفسهم، ومن عينهم من الانقلابيين، بل هو دستور صاغته الأقلية، وأقصت فيه الأغلبية".
وقال ان "هذه اللجنة العلمانية واليسارية في مجملها (التي صاغت الدستور) أقل ما يقال في ممارساتها إنها لجنة إقصائية سعت بكل ما تملك لمصادرة الهوية الإسلامية والانتقاص من دور الشريعة الإسلامية، وإلغاء كل الضوابط الشرعية والأخلاقية والقيمية التي تحافظ على أخلاق وعادات وتقاليد المجتمع المصري" بحسب ما جاء في البيان.
وكانت الأزهر الشريف قد أعلن منذ أسابيع طرد القرضاوي من "لجنة كبار العلماء"، أعقبه "مجمع البحوث الاسلامية" الذي ألغى عضويته بسبب حياده عن الدين الصحيح وترويجه للعنف، والقتل، والإرهاب.
وكان القضاء المصري قد وضع الأسبوع الماضي القرضاوي على قوائم الترقب والوصول  بجميع المطارات والموانئ والمعابر الحدودية، تنفيذا لقر ار النائب العام لتورطه فى قضية اقتحام السجون المتهم فيها الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي و129 أخرين.
ويوصف القرضاوي بـ "مفتى الناتو" لمطالبته أميركا والغرب بغزو سوريا، وإسقاط الرئيس بشار الأسد، وهو يستعين بذلك بغير المسلم لقتل المسلمين . وهم متهم امام الرأي العام العربي عموما بإصدار فتاوى سياسية تسببت في قتل مئات الآلاف من الأبرياء في سوريا وليبيا ومصر.
وتتهم السلطات المصرية النظام القطري بإيواء عدد كبير من الإرهابيين المطلوبين للقضاء المصري، لتحريضهم على العنف والإرهاب.  ومنهم القرضاوي وعاصم عبد الماجد وطارق الزمر.
وتقود قطر حملة غير شريفة لإثارة الفوضى في مصر، وهو ما دعى السلطات المصرية منذ أيام إلى استدعاء السفير القطري بالقاهرة، وإبلاغه استياءها الشديد، ورفضها للتدخل القطري في الشؤون المصرية .
وذكر مراقبون أن مصر ستسحب السفير المصري من الدوحة عقب الاستفتاء، وتبحث حاليا إجراءات عقابية أخرى تتخذها ضد قطر.
ويتوقع متابعون للشأن الخليجي مبادرة مجلس التعاون الخليجي بقيادة السعودية لاتخاذ إجراءلات عقابية ضد قطر بسبب التصرفات العدائية التي تقوم بها ضد مصر، قد تصل إلى حد تجميد عضوية قطر في المجلس.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site