الخميس  2024-07-04 08:28:39 آخر تحديث 2024-07-04

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

نصائح مهمة للقيادة الآمنة في الشتاء

  • تاريخ الاضافة : 22 نوفمبر 2011
  • القراء : 5,799
  • أرسل لصديق
  • طباعة


مع بدء شهور البرد والشتاء في النصف الشمالي من العالم، حان الوقت كي تجهز سيارتك للسير على طرق جليدية زلقة ، ولن يكفي أن تزودها بإطارات مخصصة لأجواء الشتاء بحسب خبراء نادي السيارات الألماني "أداك"



هناك عشر عناصر على الأقل من الضروري توفيرها للسيارة:


أغطية للزجاج الأمامي والخلفي خلال المساء كي تحول دون الخدوش التي قد تنجم عن إزالة الجليد في الصباح، ويجب تثبيت تلك الأغطية بمساحات الزجاج وإلا فإن الرياح ستلقي بها بعيدا. أواق الصحف أو حتى الورق المقوى لا يغني كبديل، لانهما قد يبتلان ومن ثم يلتصقان بالزجاج من شدة البرودة.


ـ ضروري للغاية أن تكون هناك مكنسة صغيرة كي تزيل بها الجليد من فوق الزجاج وبدن السيارة. ولا تفكر مطلقا في الانطلاق بالسيارة معتمدا على أن الهواء سيزيل الجليد، ذلك أن ندف الثلج قد تنتشر على الزجاج الأمامي وتعوق رؤيتك.


ـ يجب أن يكون معول الثلوج بمتناول يدك لتنظيف المنطقة المحيطة بإطارات السيارة.
-
لا تستخدم المياه الساخنة مطلقا لتنظيف الزجاج إذ أنه قد يتصدع بسبب التغير المفاجئ في درجة الحرارة. استخدم عوضا عن ذلك بخاخ مضاد للجليد على مقابض الأبواب. لكن يجب ألا يصل الرذاذ إلى العين او الفم أو الأنف.

-
ينبغي استخدام مكاشط الجليد بحذر إذ من الممكن أن تخدش سطح الزجاج خاصة إذا ما كان هناك تراب تحت الثلوج المتجمعة فوق الزجاج.
  
-
الزجاج عادة ما يبدو ضبابيا في ظروف الشتاء، لذا يجب الاحتفاظ بقطعة أسفنج مخصصة لمسح الزجاج أو قطعة قماش، داخل السيارة. قد يفيدك أيضا أن تشغل مكيف الهواء وأن تفتح النوافذ مسافة بوصة أو اثنتين.

-
استخدم مادة الفازلين أو مسحوق على العوازل المطاطية حول الأبواب، إذا علق باب نتيجة الصقيع لا تحاول مطلقا فتحه عنوة إذ قد تمزق العازل المطاطي.

-
احتفظ بعبوة مادة من مواد مانع الصقيع داخل السيارة، وعند القيادة وهناك جليد على وشك الذوبان فإن الاسلوب الوحيد المناسب  للحفاظ على الزجاج الأمامي نظيفا هو استخدام رشاش مياه التنظيف الخاصة بالسيارة والتي تحتاج إلى إعادة ملئها بشكل منتظم في ظروف كهذه.
   
-
احتفظ بكابلات توصيل كهربي جاهزة دائما، ذلك أن بطارية السيارة قد تنفد منها الطاقة في درجات الحرارة المتجمدة.

سلاسل الثلوج مهمة للغاية في بعض الطرق الجبلية بل إجبارية في بعض المناطق، لكن يتعين أن تكون مناسبة للسيارة، المناطق سالفة الذكر بوجه عام لا تسمح بتجاوز سرعة خمسين كلم/ساعة.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site